الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

كوبرا وشمس الزناتي.. محمد إمام على خطى والده

عادل إمام ونجله

عادل إمام ونجله

زياد محمد

A A

يقدم الفنان محمد إمام، نجل الزعيم عادل إمام، مسلسل “كوبرا” في الموسم الرمضاني الحالي 2024، ونجح في تصدر التريند بشكل كبير فور عرض العمل.

وتتشابه قصة كوبرا، مع قصة مسلسل والده"أحلام الفتى الطائر" الذي جسد خلاله الشخصية الشهيرة “إبراهيم الطاير”، فهل يعيد محمد إمام تجارب والده في أعماله الفنية؟، خاصًة بعدما أعلن تقديم أيضًا فيلم “شمس الزناتي” الذي تم عرضه في عام 1991، للزعيم عادل إمام.

مواعيد عرض مسلسل

تشابه فكرة مسلسل كوبرا وإبراهيم الطاير

وتدور أحداث مسلسل “كوبرا” لمحمد إمام حول “علي” الذي لا يريد أن ينساق وراء الجرائم، ولكن الظروف والضغوطات من المجرمين تجعله يسرق بنكًا، بعد خروجه من السجن، ويساعده أصدقائه في الهروب من الشرطة بشكل كوميدي.

محمد إمام يدرس تقديم سيرة والده الفنية تليفزيونيا - فن - الوطن

 وهو الأمر ذاته، الذي قدمه والده في مسلسل “ أحلام الفتى الطائر”، الذي تدور قصته حول خروج (إبراهيم الطاير) من السجن، وعودته مرة أخرى لنشاطه المعتاد في السرقة، حيث يقوم بعملية ضخمة لتهريب الأموال (750) ألف جنيه.

 ويختبئ الطاير مع الأموال المهربة في مستشفى للأمراض العقلية بالاتفاق مع مدير المستشفى وحده دون علم أحد غيره، وحينما يموت مدير المستشفى، يهرب (إبراهيم) بصحبة آخر هربًا من الشرطة والعصابة التي تريد الأموال الموجودة منه، ويساعده أصدقائه بشكل كبير في الهروب.

إعادة تقديم شمس الزناتي

ويعيد الفنان محمد عادل إمام تقديم فيلم والده “شمس الزناتي” في عمل فني، من إخراج عمرو سلامة بعد 32 عامًا من تقديمه في السينمات المصرية.

هذا الأمر جعل الجمهور يصف محمد إمام، بتكرار تجارب والده والسير على خطاه، كما قال محمد إمام في تصريحات سابقة، أن “شمس الزناتي” سيكون الفيلم الأضخم في تاريخ الأعمال المصرية.

شمس الزناتي (فيلم) - ويكيبيديا

أبطال فيلم “شمس الزناتي”

ومن المقرر أن يضم فيلم “شمس الزناتي” مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، محمد إمام، أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، أحمد عبد الحميد، عمرو عبد الجليل، وغيرهم، والعمل من تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.

search