الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

دعاء آخر جمعة فى رمضان.. اللهم لا تجعل آخر العهد من صيامنا إياه

 دعاء آخر جمعة فى رمضان

دعاء آخر جمعة فى رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

تتزايد عمليات البحث، منذ الساعات الأولى من اليوم الجمعة، عن دعاء آخر جمعة فى رمضان، حيث أن هذا اليوم يعتبر الجمعة الأخير في الشهر الكريم بالإضافة إلى أنه ليلة الـ 27 من رمضان.

وورد في السنة النبوية، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلَّى الله عليه وسلم، فِي آخِرِ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ، فَلَمَّا بَصُرَ بِي قَالَ لِي: "يَا جَابِرُ، هَذَا آخِرُ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فَوَدِّعْهُ وَ قُلِ: “اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيَامِنَا إِيَّاهُ، فَإِنْ جَعَلْتَهُ فَاجْعَلْنِي‏ مَرْحُوماً وَ لَا تَجْعَلْنِي مَحْرُوماً”.

 

دعاء آخر جمعة فى رمضان

دعاء آخر جمعة فى رمضان

وينشر “تليجراف مصر”، دعاء آخر جمعة فى رمضان، وذلك تيسيرًا وتسهيلًا على المسلمين في كل أنحاء العالم، كالآتي:

-اللهم في آخر جمعة في رمضان، لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته ، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته.

-اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يا رحيم اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بحال ميسور وقلب مسرور وذنب مغفور يارب.

-اللهم في آخر جمعة في رمضان ارزقني البركة في كل ما أملك، في جسدي وروحي وقلبي وحياتي وعائلتي وأرضي وسمائي ولحظاتي وسكناتي وصمتي وحديثي وكل مايحيط بي، اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وصد عني أبواب الشر والتعسير، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، بك استعين وبك استجير وبك اكتفي.

-اللهمّ ياربي ايقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة، اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين سعادتي وتوفيقي وارتياحي واطمئناني وهُداي، اللهّم سامحني حين لا يبقى أحد وتبقى أنت وحدك المُتعالي سبحانك.

search