الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

دعاء اليوم 26 من رمضان.. اللهم اجمع بيني وبين سعادتي

دعاء اليوم 26 من رمضان

دعاء اليوم 26 من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

بالتزامن مع قرب نهاية شهر رمضان الكريم، تبدأ عمليات البحث عبر موقع “جوجل”، في الازدياد عن دعاء اليوم 26 من رمضان، وخاصة أنها ليلة الـ 27 من رمضان وتوافق آخر جمعة في رمضان.

وورد في السنة النبوية، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلَّى الله عليه وسلم، فِي آخِرِ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ، فَلَمَّا بَصُرَ بِي قَالَ لِي: "يَا جَابِرُ، هَذَا آخِرُ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فَوَدِّعْهُ وَ قُلِ: “اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيَامِنَا إِيَّاهُ، فَإِنْ جَعَلْتَهُ فَاجْعَلْنِي‏ مَرْحُوماً وَ لَا تَجْعَلْنِي مَحْرُوماً”.

دعاء اليوم 26 من رمضان

دعاء اليوم 26 من رمضان

وينشر "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، دعاء اليوم 26 من رمضان، كالآتي:

-اللهمّ ياربي ايقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة، اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين سعادتي وتوفيقي وارتياحي واطمئناني وهُداي، اللهّم سامحني حين لا يبقى أحد و تبقى أنت وحدك المُتعالي سبحانك.

-اللهُم إني وليتُك أمرِي، فأعوذُ بِك من سوء حظي وضيق صَدري وفَراغ صَبري، اللهم اجعلني مِمَّن نظَرت إليه فرحمته وسَمِعت دعائه فأجَبته، اللهم إني أسألك خير الأيَّام وخَير ما أتت بِه، وأسألك راحةً في القلب، ومَغفرة للذنب، وسِعةً في الرزق، وحياةً كما أتمنَّى.

-اَللَّهُمَّ إنا نَسْأَلُكَ رَحْمَةٌ مَنْ عِنْدَكِ تُهْدِي بِهَا قُلُوبُنَا، وَتُزْڪّى بِهَا أَعْمَالُنَا وَتُلْهِمُ بِهَا رُشْدِنَا، وَتُصْلِحُ بِهَا أَحْوَالَنَا، وَتَذْهَبُ بِهَا هُمُومُنَا وَأَحْزَانِنَا، وَتَشَفِّي مَرْضَانَا وَتَرَحَّمَ مَوْتَانَا.

-اللهُم لستُ قويًا بغيرك ولا قادرًا إلا بك ولا منصورًا إلا بقدرتك فكُن معي فلا عزةَ لي إلا بك ولا حياةَ لقلبي إلا بنور رحمتك.

-اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته. 

search