الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:35 ص

"كلنا واحد".. قس يوزع وجبات إفطار على المارة في رمضان بسوهاج

جانب من الحدث

جانب من الحدث

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

يبدأ القس بطرس بشري راعي كنيسة العذراء مريم بقرية الشيخ مسعود، التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، يومه في شهر رمضان منذ الساعة الواحدة ظهراً، للاشراف على فريق الكشافة وبعض الفتيات المتطوعات للعمل الخيري بالكنيسة، لتجهيز وجبات إفطار وعصائر وحلوى للصائمين، رافعا شعار "كلنا واحد في وطن واحد".

يقف على الطريق

قبل موعد الإفطار، يقف القس بطرس على جنبات الطرق الزراعية والصحراوية، مرتدياً زيه الديني، ويضع الصليب على صدره، ليقوم بتوزيع وجبات الإفطار والعصائر والتمر والحلويات على المارة من الصائمين، في شهر رمضان الكريم، وينشر محبته على الجميع تحت شعار "مسلم ومسيحي كلنا واحد".

بدأ منذ 4 سنوات

يقول بشري، إن هذه المبادرة بدأت قبل 4 سنوات، واستمرت حتى الآن بمساعدة فريق الكشافة بالكنيسة، مشيراً إلى أن المبادرة يومية تهدف إلى نشر روح المحبة والتسامح، بين أبناء الوطن الواحد بقرية "الشيخ مسعود".

أكد أن قرية "الشيخ مسعود" والقرى المجاورة، لم تشهد أي فتنة طائفية منذ الوجود في المكان، مؤكدا أن الجميع تربطهم علاقات التعاون والاحترام المتبادل، مضيفا "ونشارك إخواننا المسلمين في كل المناسبات الاجتماعية سواء حزناً أو فرجاً".

نشر المحبة

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو نشر روح المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، والاستمرار في نشرها حتى بعد انتهاء شهر رمضان.

يحبه الجميع

ونجح القس بطرس بشرى، في كسب محبة واحترام الجميع، وتربطه علاقات مودة وصداقة، مع أغلب أهالي قرية "الشيخ مسعود"، وعموم مركز طهطا، لما يتمتع به من احترام وثقافة واسعة، كما يسعى للصلح بين المتخاصمين، وإنهاء الخلافات بين الأهل والجيران.

search