الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

خطورة تناول الفسيخ والرنجة على الريق في عيد الفطر.. تعرف عليها

خطورة تناول الفسيخ والرنجة على الريق في عيد الفطر

خطورة تناول الفسيخ والرنجة على الريق في عيد الفطر

آلاء مباشر

A A

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك 2024، يزداد إقبال الكثيرين على تناول الفسيخ والرنجة على وجبة الإفطار، وذلك بعد الامتناع عنهما خلال شهر رمضان الكريم.

وفي السطور التالية يستعرض لكم "تليجراف مصر"، خطورة تناول الفسيخ والرنجة على الريق في عيد الفطر 2024، ومدى التأثيرات السلبية التي تحدث للجسم.

خطورة تناول الفسيخ والرنجة على الريق في عيد الفطر

1- عند تناول الفسيخ والرنجة على الريق يحدث ارتفاع في ضغط الدم، نظرًا لزيادة نسبة الصوديوم في الجسم، لاحتواء الفسيخ والرنجة على كميات عالية من الأملاح، وذلك وفقًا لموقع “Health Line”.

2- تناول الفسيخ والرنجة يتسبب في تورم بالجسم في منطقة الأطراف والبطن، لاحتباس كمية كبيرة من السوائل داخل الأنسجة بسبب تناول كميات كبيرة من الأملاح.

3- في بعض الحالات يحدث تسمم غذائي في حال تناول الفسيخ والرنجة على الريق، لأن الفسيخ يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا الضارة التي تعرف بـ"كروستريديا".

4- تناول الفسيخ والرنجة على الريق، يمكن أن يزيد من خطورة الإصابة بالديدان الشريطية، ذلكبسبب عدم طهي الفسيخ والرنجة على درجة حرارة مرتفعة.

5- بعد تناول الفسيخ والرنجة يزداد الشعور بالعطش، وفي حالة عدم تناول كميات كافية من المياه، تزداد خطورة الإصابة بحصوات الكلى.

6- تزداد فرصة الإصابة بالصداع بسبب تناول الفسيخ والرنجة على الريق، لارتفاع ضغط الدم، ويجب تناول كميات كبيرة من المياه لتجنب الإصابة بالصداع أو التخلص من شدة الألم.

search