الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

وزيرة الهجرة: إطلاق تطبيق "المصريين بالخارج" خلال أيام (خاص)

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

نشوى مصطفى

A A

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة سها الجندي، أنه سيتم إطلاق تطبيق "المصريين في الخارج" خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن تطبيق المصريين في الخارج، سيضم أكثر من 20 خدمة رقمية، ويُتاح عليه كل المحفزات والمبادرات المخصصة لهم.

وأكدت "الجندي"، أن الوزارة تعمل على منصة إجازات المصريين بالخارج، والتي تتيح لهم عمل الإجازات، أو مدها أو فتح الإعارة، وتحويل الإجازة من غير راتب إلى إجازة عمل، وكل ما يحتاجه المصريين بالخارج.

كما أكدت أن الوزارة تعمل على صندوق الطوارئ للمصريين الخارج، حيث يوفر للمصريين بالخارج الذي لديهم حالات طوارئ كل ما يريد لأنه يحتوي على صندوق استثماري.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة، أن الوزارة تسعى أيضا لعمل مركز متكامل للهجرة يسمى "تدريب من أجل التوظيف"، مثل ما يتم العمل عليه مع المركز المصري الألماني، ويكون على مستوى مصر والعالم كله.

وكانت وزارة الهجرة، قد أعلنت أن تطبيق "المصريين بالخارج"، سيضم أقسام متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم وغيرها من الخدمات، كما مخطط له أن يضم مختلف المحفزات، وتشير كل أيقونة إلى ما يتعلق بها من خدمات ومشروعات، وقسم استثماراتي يضم ما يتعلق بالاستثمار، من الشركات والاستثمارات والحسابات البنكية.

وسيتضمن التطبيق قسم "إجازاتي" تضم النوادي والرحلات والطيران والسفر والحجوزات والتأمين الصحي على المصريين بالخارج خلال الإجازات وقسم الفعاليات، وقسم مخصص للسيارات ويضم ما يتعلق بالرخص واستيراد السيارات والمخالفات ونقل الملكية والانتقالات وحجز المواصلات وغيرهم، وكذلك العقارات وضرائبها وتسجيلها والتأجير والبيع والعدادات وغيرها.

كما يتضمن قسم "وظيفتي"، وسيتم إضافة قسم التعليم ويضم التعليم والتعليم العالي والشهادات والجامعات الأهلية ومختلف الخدمات المتاحة، وكذلك الخدمات المقدمة للشباب، سواء عبر مركز وزارة الهجرة للحوار أو العلماء والخبراء.

وأكدت وزارة الهجرة، أنه تم الانتهاء من التصميمات الأولية للتطبيق، مع ترك مساحة لتعريف المصريين بالخارج بالخصومات المختلفة التي يمكن الاستفادة منها، ووضع شخصيات مختلفة يمكن الاختيار من بينها، وكذلك الخدمات التعريفية المختلفة المقرر عرضها للمصريين بالخارج، في مختلف المجالات.

search