السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

"ميكانيكي" المنوفية.. حفر "متر في متر" للتنقيب عن الآثار

التنقيب عن الأثار _ صورة أرشيفية

التنقيب عن الأثار _ صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

ألقت أجهزة وزارة الداخلية، شخصا بمحافظة المنوفية بتهمة القيام بأعمال حفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنوفية، قيام ميكانيكي، مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا، بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل منزل ملكه كائن بدائرة المركز.

بتقنين الإجراءات ضبط المتهم حيال حفره داخل المنزل المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبين وجود حفرة بقطر متر وعمق متر، وعثر بحوزته على الأدوات المستخدمة فـي الحفر، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

مصرع حارس عقار

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، حادثا مروعا، إذ لقي حارس عقار مصرعه في أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في الصحراء وانهالت عليه الرمال وتوفي داخل ما حفره، وانتشلت الجثة ونقلت للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة.

جثة في الصحراء

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان قسم شرطة الواحات البحرية، وأبلغت أنها تلقت اتصالا تليفونيا من هاتف زوجها وأخبرها شخص مجهول أن زوجها انهالت عليه الرمال أثناء حفره للبحث عن الآثار بإحدى المناطق الصحراوية.

انتقل رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية، وانتشل الجثمان، ونقله إلى مشرحة زينهم، وتكثف مباحث الواحات البحرية جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين الآخرين المتورطين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search