الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:55 ص

تحت المليون.. أرخص موديلات الـ"كروس أوفر" في مصر

سيارة كروس أوفر

سيارة كروس أوفر

إسلام عزام

A A

انخفضت أسعار السيارات في السوق المصري خلال الشهر الأخير، وتراجعت أسعار موديلات كثيرة بعد انهيار الأوفر برايس لمختلف العلامات التجارية.

وتعد سيارات الكروس أوفر من الفئات المُفضلة لعدد كبير من قائدي المركبات، إذ تتبنى السيارات استراتيجية نحن نجمع كل شيء وتضمن مقاعد عالية لسيارات الدفع الرباعي مع راحة سيارة ركاب.

تأتي الكروس أوفر بنظام الدفع بالعجلات الأمامية كمعيار قياسي مع توفر نظام الدفع الرباعي كخيار بالنسبة لمحركها ، كما تأتي الكروس أوفر بمحرك رباعي الأسطوانات ، ولكن إذا كنت تبحث عن تسارع سريع ، يتوفر أيضًا محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني أو محرك V6.

أسعار السيارات في مصر 

ورغم انضمام وكلاء السيارات لمبادرة تخفيض الأسعار خلال شهر مارس، إلا أن قائمة أرخص سيارات كروس أوفر لم تتأثر بشكل كبير، إذ ضمت القائمة أربع سيارات فقط تحت المليون جنيه. .

جاك JS2 

تعتبر الكروس أوفر SUV تحت المدمجة JS2  هي أرخص سيارات "جاك"، وتتوفر بفئة واحدة ارتفع سعرها إلى 850 ألف جنيه.

وتعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لترًا بإمكانه توليد قوة 113 حصانًا وأقصى عزم دوران 146 نيوتن متر. 

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT، بالتالي يتقارب أداؤها ومواصفاتها الفنية إلى حد كبير مع شقيقتها JS3.

چيلي GX3 برو 

تأتي الكروس أوفر "جيلي GX3 Pro" بفئة واحدة 865 ألف جنيه، وتعتمد السيارة على محرك DVVT سعة 1.5 لتر يولد 103 حصانًا و 140 نيوتن متر عند 5,500 لفة في الدقيقة، مع ناقل حركة CVT بثماني سرعات.

شيري تيجو 3 

وصل سعر تيجو 3 المجمعة محليًا إلى 955 ألف جنيه، وتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 145 حصان وعزم دوران يصل إلى 210 نيوتن.

وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك DCT ذي 6 سرعات.

إم جي ZS  

تنتمي فئة الكروس أوفر من فئة  Comfortبسعر 975 ألف جنيه، وتعتمد السيارة على محرك سعته 1.5 لترًا تنطلق منه قوة حصانية قدرها 119 حصان وحد أقصى لعزم الدوران 150 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

search