الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

الفرصة الأخيرة في مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

وزارة المالية

وزارة المالية

إسلام عزام

A A

كشفت الحكومة المصرية عن آخر موعد للاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج، لتسجيل الطلبات إلكترونيًا وتسديد الوديعة المقررة. 

وقالت وزارة المالية إن 29 أبريل الحالى، آخِر موعد للاستفادة بمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، موضحة أن هذه هى المهلة النهائية للاستفادة من المبادرة، ولن يتم تمديدها مرة أخرى.

750 مليون دولار

وكشفت وزارة المالية عن تزايد معدلات الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين بالخارج، إذ بلغت 27 ألفًا سيارة تسلمها المستفيدون بالضوابط الميسرة المقررة بالقانون، كما تم تحويل أكثر من 750 مليون دولار من المصريين المقيمين بالخارج المستفيدين بالمبادرة.

وأكدت الوزارة إصدار 250 ألف موافقة استيرادية حتى الآن، وتسريع الإجراءات بأكبر قدر ممكن، خاصة أن هذه الموافقات صالحة لمدة 5 سنوات ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت. 

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة الوديعة التي تمثل قيمة الضريبة الجمركية المخفضة المقررة للسيارات المستوردة للمصريين بالخارج ضمن هذه المبادرة، سارية طوال فترة صلاحية الموافقة الاستيرادية، كما يحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع بشرط ألا تتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.

وفي سياق متصل، أوضحت مصلحة الجمارك، في بيان سابق،  أن 490 ألفًا من المصريين المقيمين بالخارج سجلوا إلكترونيًا حتى الآن للاستفادة من هذه المبادرة بما تتضمنه من ضوابط وإجراءات ميسرة، مؤكدة العمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج بما فى ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية. بالإضافة إلى تفعيل خدمات الخط الساخن على رقم 15460 للرد الفوري على استفسار يخص مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

search