الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:57 ص

ضبط تشكيل عصابي لتزوير الدولارات في المنيا

الاتجار في النقد الاجنبي

الاتجار في النقد الاجنبي

محمد أبو الغيط

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي بالمنيا، تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية والمستندات الرسمية، وترويجها.

الإتجار والترويج للعملات الأجنبية

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن المنيا، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، بالاتجار والترويج للعملات الأجنبية المقلدة وتزوير الأوراق والمستندات الرسمية متخذين من إحدى الشقق السكنية بمدينة المنيا مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

35 ألف دولار أمريكى 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 35 ألف دولار أمريكي مقلد، و143,500 جنيه مقلدين، والأدوات المستخدمة في التزوير، والمستندات المعدة للتزوير، وكمية من الأوراق الفارغة الخاصة بطباعة الأوراق النقدية، ورخصة قيادة مزورة، وأكلاشيه خاص بإحدى المصالح الحكومية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تهريب النقد الأجنبي

من ناحية أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية في كشف عصابة متخصصة في تهريب النقد الأجنبي بطرق غير شرعية في القاهرة، حيث بلغت قيمة المضبوطات التي تم ضبطها بحوزتهم أكثر من 52 مليون جنيه. 

وبحسب معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة، تم التأكيد على نشاط عناصر عصابية في تهريب العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بمحافظة القاهرة.

وتمكنت السلطات من القبض عليهم وضبط مبالغ مالية من العملات الأجنبية، بما في ذلك مبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي، وقد بلغت قيمة المضبوطات أكثر من 52 مليون جنيه.

search