السبت، 06 يوليو 2024

07:44 م

ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين في الغربية

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

محمد أبو الغيط

A A
سفاح التجمع

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط شخصين بالغربية، لقيامهما بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

جرائم الأموال العامة 

وجاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيام حاصل على ليسانس، وفتاة، مقيمان بالغربية، بإدارة كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص"، بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وذلك من خلال منح الدارسين شهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 346 شهادة دراسية منسوبة للأكاديمية، وكارنيهات دراسية بأسماء مختلفة، وطلبات تسجيل التحاق للدراسة بالأكاديمية، ومطبوعات دعائية، وكتب دراسية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أجهزة الداخلية

 وفي واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

جرائم الأموال العامة

وجاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص"، بمنطقة العجوزة بالجيزة للنصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بمقابل مادي.

وذلك من خلال الترويج عبر الإنترنت، بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية خلافا للحقيقة.

السفر للدراسة بالخارج 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الأكاديمية المشار إليها على كمية من العقود بأسماء الراغبين في السفر للدراسة بالخارج، ومجموعة من عقود تقديم خدمات تعليمية، ومجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي السفر للخارج بقصد الدراسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search