الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

إجازة عيد الفطر 2024.. هل تعمل البنوك الأحد؟

أجازة عيد الفطر 2024 للبنوك

أجازة عيد الفطر 2024 للبنوك

إسراء عبد الفتاح

A A

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن أجازة عيد الفطر 2024، وهل تعمل البنوك الأحد، وذلك لمعرفة عدد أيام إجازة البنوك والتي أقرها البنك المركزي، اليوم في بيان رسمي.

وإجابة على سؤال هل تعمل البنوك الأحد، أجاب البنك المركزي في بيانه الصادر اليوم، أ÷ من المقرر أن تبدأ إجازة البنوك 2024، من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

وأشار بيان البنك المركزي، إلى أن أول أيام العودة من إجازة عيد الفطر 2024 للبنوك، ستكون يوم الإثنين 15 أبريل، بحصيلة عدد أيام تصل إلى 6 أيام في جميع البنوك المصرية.

متى يبدأ العمل في البنوك

ومن المقرر أن يبدأ العمل في البنوك، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين، فتعود حالة العمل كما كانت، فمن المقرر أن تسود حالة في الإجازة الإغلاق بشكل كامل، وتعطل العمل داخل القطاع المصرفي بين العاملين به والعملاء.

البنك المركزي 


أجازة عيد الفطر المبارك 2024

أما عن إجازة عيد الفطر المبارك 2024، فكان أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وذلك عبر الصفحة الرسمية لـ"رئاسة مجلس الوزراء المصري" عبر “فيسبوك”، حيث أعلن  فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وتبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل إلى يوم الأحد 14 أبريل الجاري.
وأوضح البيان الصادر من رئاسة مجلس الوزراء، أن الإجازة المقررة لعيد الفطر المبارك 2024 رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، حسبما أفاد مدبولي.

أجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أما عن أجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، فأعلنت عنها وزارة العمل استعدادًا لإجازة العاملين، والتي من المقرر لها تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 9 أبريل 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، باعتبارها إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الفطر المُبارك.

search