الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

إلغاء هدف ومطالبات بركلة جزاء.. بداية ساخنة بين الأهلي وسيمبا

موديست

موديست

محمد فتحى

A A

ألغى حكم الراية هدف أنتوني موديست لاعب الأهلي في مرمى سيمبا التنزاني في الدقيقة 22 من عمر المباراة التي تجمعهما مساء الجمعة باستاد القاهرة في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بداعي وجود تسلل على حسين الشحات الذي مرر الكرة لموديست.

وشهدت الدقائق الأولى مطالبات من جانب لاعبى الأهلى إثر عرقلة رضا سليم داخل منطقة الجزاء.

أعلن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، تشكيل الفريق أمام سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع الفريقين في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة.

تشكيل الأهلي أمام سيمبا
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية.

خط الهجوم: رضا سليم - أنتوني موديست - حسين الشحات.

البدلاء: حمزة علاء - محمود متولي – كريم الدبيس - أكرم توفيق – بيرسي تاو – أحمد عبد القادر – محمد مجدي "أفشة" – طاهر محمد طاهر - محمود عبد المنعم "كهربا".

 تاريخ المواجهات :

سبق أن لعب الفريقان تسع مباريات خلال خمس مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في أربع مباريات، وفاز سيمبا في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة عشر هدفاً مقابل سبعة أهداف أحرزها لاعبو سيمبا.

المواجهة الأولى في ذهاب دور الستة عشر لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس 1985 بدار السلام، فاز سيمبا 2-1، أحرز هدف الأهلي محمود الخطيب، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- 0، أحرز هدفي الأهلي محمود الخطيب وزكريا ناصف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، فاز الأهلي بالإسكندرية 5- 0، أحرزها كريم وليد "ندفيد" هدفين، وهدف واحد لكل من عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي، وفي دار السلام فاز سيمبا 1- 0.

المواجهة الثالثة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021، فاز سيمبا في دار السلام 1- 0، وفي القاهرة فاز الأهلي 1- 0 أحرزه محمد شريف.

المواجهة الرابعة في دور الثمانية لبطولة السوبر ليج الأفريقي، أسفرت مباراة الذهاب التي أقيمت في دار السلام، عن تعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، أحرز هدفي الأهلي رضا سليم ومحمود كهربا، وفي لقاء العودة بالقاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمود كهربا.

المواجهة الخامسة في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2023-2024، وأسفرت مباراة الذهاب عن فوز الأهلي 1- 0، أحرزه أحمد نبيل كوكا.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النصف النهائي الفائز من فريقي بيترو أتليتكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي، وانتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت بالكونغو عن تعادل الفريقين بدون أهداف.

search