الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:59 ص

ميكالي يرسل قائمة الأولمبياد إلى الفيفا في مايو

ميكالى

ميكالى

محمد فتحى

A A

جهز المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، روجيو ميكالي، القائمة المبدئية للفريق في أولمبياد باريس 2024، والتي سيتم إرسالها للفيفا يوم 24 مايو المقبل. 

ومن المقرر أن تضم القائمة 35 لاعبا، أما القائمة النهائية فستضم 22 لاعبًا فقط بينهم 4 لاعبين احتياطيين و18 لاعبا أساسيًّا.

ويأتي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة المنتخب الأولمبي المبدئية، التي سيتم إرسالها للفيفا يوم 24 مايو المقبل.

كما ضمت القائمة محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي، ومحمود حسن تريزيجيه، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، ومحمد عبد المنعم، وأحمد مصطفى زيزو.

 موعد القائمة 

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم 3 يوليو المقبل، آخر موعد لإرسال القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. 

وحدد الفيفا عدد اللاعبين المقيدين في القائمة النهائية بأولمبياد باريس بـ22 لاعبا، بينهم 18 لاعبًا في القائمة الأساسية بينهم ثلاث حراس مرمى، بالإضافة إلى أربعة لاعبين يتم قيدهم على سبيل الاحتياط، تحسبا لتعرض أي لاعب من القائمة الأساسية لإصابة طويلة قبل انطلاق البطولة.

على جانب آخر، يتجه البرازيلي ميكالي بقوة للاعتذار عن المشاركة في دورة تولون الودية بفرنسا، المقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل بمشاركة 12 منتخبًا، بعضهم من المنتخبات التي تأهلت لأولمبياد باريس 2024.

ويرغب ميكالي في مواجهة مدارس كروية لاتينية وأوربية خلال الفترة المتبقية على انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”، خاصة أن أغلب المنتخبات التي واجهها في الفترة الماضية كانت من المدرستين الأفريقية والأسيوية.

لذلك يتجه ميكالي إلى الموافقة على مواجهة منتخبات الأرجنتين وباراجواي وأوكرانيا في أجندة يونيو المقبل، وفي هذه الحالة سيعتذر عن المشاركة في دورة تولون بفرنسا.

search