السبت، 05 أكتوبر 2024

05:08 م

وزير الأوقاف: أكثر من 11 ألف مسجد جديد في عهد الرئيس السيسي

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

روان عبدالباقي

A A

قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إن الفترة الحالية وولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الثالثة تشهد افتتاح أكثر من 11 ألف و900 مسجد جديد ومطوَّر في عهد الرئيس، إضافة إلى 150 ألف مسجد للعبادة والتلاوة والصلاة على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

400 إصدار علمي وتثقيفي

وأوضح جمعة خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي، أنه تم إصدار أكثر من 400 إصدار علمي وتثقيفي في مجال تجديد الخطاب الديني، يضمُّ مسائل تتعلق بفهم مقاصد القرآن والسنة، وبواسطة نخبة من الأئمة والوعاظ، تم توجيه التثقيف لفهم القرآن وتدبره وتطبيق تعاليمه.

وأكد جمعة أن القرآن الكريم نزله الله -سبحانه وتعالى- على نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- في ليلة القدر، مشيرًا إلى أن الهدف الحقيقي من حفظ القرآن وتلاوته هو فهمه وتدبره وتطبيقه والالتزام بأخلاقه وتعاليمه.

وقدم وزير الأوقاف للرئيس عبدالفتاح السيسي نسخة من موسوعة "رؤية" التي تصدر بالتعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي تلخص جانبًا من إصدارات الوزارة في مجال تجديد الخطاب الديني.

احتفالية ليلة القدر

جاء ذلك على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، واستهلت الاحتفالية بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أيمن عطا.

وذهب الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصافحة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، فور دخوله قاعة احتفالات وزارة الأوقاف بليلة القدر.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عددًا من حفظة القرآن الكريم، بحضور شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعددا من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

ويكرم الرئيس السيسي الفائزين الأوائل في الدورة الثلاثين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي شارك فيها الكثير من مختلف أنحاء العالم.

هذه المسابقة التي نظمتها وزارة الأوقاف لأول مرة في دار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر أغسطس الماضي.

search