السبت، 05 أكتوبر 2024

03:43 م

شيخ الأزهر للمؤسسات الدولية عن غزة: أنتم عجزة

الشيخ أحمد الطيب

الشيخ أحمد الطيب

أسامة حماد

A A

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن المؤسسات الدولية والمواثيق العالمية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المنظمات التي تتعهد موادها الاولى في قوانينها ومواثيقها بحفظ السلام والأمن الدوليين، ومبدأ المساواة بين الدول الأعضاء، وتحريم استخدام القوة؛ بل تحريم  مجرد التهديد بها في العلاقات الدولية؛ تقف اليوم عاجزة بل مشلولة شللا رباعيا أقعدها عن تنفيذ بند واحد مما تعهدت بتنفيذه.

وأضاف الطيب، أنه طالما غُلبت المؤسسات الدولية على أمرها وإرادتها وقراراتها التي تحظى على أغلبية ساحقة من الدول الأعضاء بعدما تجهضها تدخلات سافرة من قوى مستبدة مدربة على كتمان الحق حينا وإلباسه ثوب الباطل حينا آخر. 

وتابع شيخ الأزهر أنه من الأشد مرارة أن تدخل القوى الكبرى شريكا داعما بالمال الوفير والأسلحة الفتاكة لقوة غاشمة تعلم أنها تسحق به الضعفاء والمستضعفين من الرجال والنساء والأطفال والمرضى يجوعونهم ويحيطونهم بضغوط لا قبل لهم بها، حتى إذا خرجوا من ديارهم وهاموا على زجهم في الطرقات وصبوا فوق رؤوسهم منه عذاب الجحيم.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر في مركز المنارة بقاعة المؤتمرات في العاصمة الإدارية الجديدة.

تكريم حفظة القرآن

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عددًا من حفظة القرآن الكريم، بحضور شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعددا من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

ويكرم الرئيس السيسي الفائزين الأوائل في الدورة الثلاثين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي شارك فيها الكثير من مختلف أنحاء العالم.

هذه المسابقة التي نظمتها وزارة الأوقاف لأول مرة في دار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر أغسطس الماضي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search