السبت، 05 أكتوبر 2024

03:45 م

السيسي يجدد موقف مصر تجاه فلسطين: نبذل أقصى الجهود لوقف القتال بغزة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أسامة حماد

A A

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تضامن مصر التام مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مشدًا على أن مصر لم تتوانى ولن تتوانى لحظة على بذل أقصى الجهود لوقف القتال والعمل على إنفاذ المساعدات.

وشدد السيسي خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، على موقف مصر الراسخ والسعي بلا كلل أو ملل نحو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطين على حدود 1976  وعاصمتها القدس الشرقية.

شيخ الأزهر

وفيما يخص الأوضاع في غزة، وجه شيخ الأزهر أحمد الطيب، رسالة قوية إلى المجتمع الدولي، قائلاً: "لكل الأحداث القاسية التي نعيشها تثبت أن الإنسانية لم تكن بحاجة في عصر من عصورها إلى هدى القرآن بمثل ما هي عليه اليوم فقد أصبح واضحا أن عالمنا المعاصر فقد كل معاني الإنسانية، وسرعان ما تحول هذا الوضع البائس إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة وبطل هذه الصورة من ذوي القلوب الغليظة من قادة الشعوب".

وتابع "وكل ما يعرفه شعب غزة الفقير المحاصر هو أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا وشاهدا على جرائم الإبادة الجماعية، من طغاة العالم في القرن 21، وغير ذلك من الأكاذيب ويقولون أنها حقائق يجب التسليم بها".

ختاماً، دعا شيخ الأزهر إلى الوحدة والتكاتف بين المسلمين، ونصرة المظلومين في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر في مركز المنارة بقاعة المؤتمرات في العاصمة الإدارية الجديدة.

تكريم حفظة القرآن

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي الفائزين في المسابقة العالمية الـ 30 بالقرآن الكريم، على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر اليوم السبت.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search