الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:38 ص

شكاوى تُغرّم شركات المحمول 2.3 مليون جنيه خلال 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ولاء عدلان

A A

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تغريم الشركات المقدمة لخدمات الهاتف المحمول، بمبلغ وصل إلى 2.3 مليون جنيه خلال العام الماضي. 

وقال الجهاز في تقرير منظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات، الصادر اليوم السبت، إن هذه الغرامات جاءت لمخالفة شركات المحمول لمعايير الاستجابة لشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول، مشيرا إلى أنه رصد انخفاضا في مخالفات الاستجابة لشكاوى المستخدمين خلال العام الماضي بنسبة 48%. 

وأشار التقرير إلى أن شركات الاتصالات ردت خلال العام الماضي قرابة  4.3 مليون جنيه للمستخدمين، بعد ثبوت احقية شكواهم من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال عام 2023، واستحوذت شكاوى محافظ الهاتف المحمول على النسبة الأكبر من هذا المبلغ. 

 322 ألف شكوى 

وتلقى الجهاز خلال العام الماضي قرابة 322.03 ألف شكوى من قبل مستخدمي خدمات الاتصالات، بينها 126.5 ألف شكوى تجاه الشركات المقدمة لخدمات الهاتف المحمول بنسبة 39% من إجمالي الشكاوى، فيما استحوذت الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت الثابت على نحو 32%. 

وأوضح التقرير أن نسبة استجابة مقدمي خدمات الهاتف المحمول لشكاوى العملاء بلغت خلال العام الماضي نحو 95%، فيما بلغ عدد الشكاوى لكل 100 الأف مشترك في شركات أورانج وفودافون ووي واتصالات نحو 163 و119 و100 و80 شكوى على الترتيب. 

ويرصد تقرير منظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات الذي يصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل دوري، المؤشرات الخاصة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول وكذلك خدمات الإنترنت ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

شكاوى المستخدمين من شركات الهاتف المحمول
search