الأحد، 07 يوليو 2024

01:58 ص

بقيمة 1.7 مليون جنيه.. ضبط كمية كبيرة من المخدرات بالإسماعيلية

أرشيفية

أرشيفية

محمد علي - أحمد السيد

A A
سفاح التجمع

ضبطت الأجهزة الأمنية، كمية كبيرة من المواد المخدرة قبل إغراق الأسواق بها، تزامنًا مع احتفالات المواطنين بقرب عيد الفطر المبارك، حيث تم ضبط عنصرين إجراميين بالإسماعيلية بحوزتهم مخدرات تقدر قيمتها المالية بـ 1,750 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، باتجار عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية” في مخدر الحشيش وترويجه على عملائهما، متخذين من دائرة مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 25 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,750مليون جنيه تقريبًا.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أكبر شحنة مخدرات بحوزة عنصر إجرامي أثناء تهريبه المواد المخدرة عبر ميناء سفاجا على البحر الأحمر، تُقدر القيمة المالية للمضبوطات بنحو 93 مليون جنيه.

بداية تفاصيل الواقعة، عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اعتزام عنصر إجرامي "شديد الخطورة"، مقيم بمحافظة البحيرة، تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة الكبتاجون، عبر ميناء سفاجا داخل مخازن سرية مجهّزة خصيصًا لتهريب المواد المخدرة بسيارة نقل "برّاد" إلى إحدى الدول.

مخدرات بالجملة

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه أثناء تواجده في الميناء، وبتفتيش السيارة عُثر على مليون و863 ألف قرص من عقار مخدر الكبتاجون المخدر، وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة.

وفي واقعة أخرى، تمكنت وزارة الداخلية من ضبط ما يقرب من 329 قضية مخدرات و153 قطعة سلاح، وتنفيذ 85 ألفًا و702 حكم قضائي متنوع خلال 24 ساعة، أثناء حملات أمنية موسعة بجميع مديريات الأمن.

وشن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط، حملات أمنيّة بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، وأسفرت جهودها عن ضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة.

مخدر الشابو

كما نجحت أجهزة الأمن في ضبط 1970 كيلو جرام من مخدر الحشيش وكمية من مخدر “الشابو”، وعدد من أقراص “التامول” المخدر بحوزة ثمانية متهمين، وضبط 42 قضية سلاح ناري.

search