السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

ضبط 4 بتهمة خطف حقيبة بها عملات أجنبية في القاهرة

حقيبة دولارات

حقيبة دولارات

محمد علي - أحمد السيد

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 4 أشخاص لاتهامهم بخطف حقيبة بداخلها مبالغ مالية عملات أجنبية في القاهرة.

وكشفت الشرطة عن تفاصيل وملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بقيام شخصين بالاشتراك مع آخرين بخطف حقيبة بداخلها مبالغ مالية عملات أجنبية، ومحلية من شريك بمصنع أحذية مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بدائرة القسم ولاذوا بالفرار.

ارتكاب الواقعة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص “يحملون جنسية إحدى الدول” مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج. 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم واعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن المبالغ المالية المستولى عليها و2 هاتف محمول قاموا بشرائهما من متحصلات السرقة.

وفي واقعة أخرى، ألقت مباحث الوراق في الجيزة، القبض على عامل سرقة 500 ألف جنيه من الشركة محل عمله، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة بتلقي رئيس قطاع شمال الجيزة، العميد عمرو حجازي، بلاغا من مشرف بشركة خاصة للتجارة المنظفات باكتشافه سرقة 500 ألف جنيه من داخل سيارة الشركة في أثناء تواجدها بالجراج.

شكل فريق بحث بإشراف المقدم محمد طارق، رئيس مباحث الوراق، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة، توصل إلى مرتكب الواقعة وهو عامل، بمخزن الشركة، 25 سنة، قبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

سرقة المتاجر

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمشاركة مديريات أمن الجيزة، والشرقية، وكفر الشيخ، من ضبط عنصرين إجراميين لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصّص في سرقة المتاجر بأسلوب "كسر الأقفال".

وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي 4 هواتف محمولة من متحصلات السرقة واعترفا بارتكاب 7 وقائع سرقة في منطقتي الطالبية والعمرانية بمحافظة الجيزة، والتصرف في باقي المسروقات بالبيع لعميلهما "مالك مخزن خردة سيئ النية”، أمكن ضبطه والمسروقات.

search