الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:36 ص

حريق بمسجد تاريخي في بولاق أبو العلا (صور)

صورة من الحريق

صورة من الحريق

عزت جمعة

A A

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق نشب داخل عقار ومائدة إفطار ودورة مياه مسجد تاريخي، دون وقوع إصابات.


تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق داخل عقار ومائدة إفطار، وامتد لدورة مياه مسجد أبو العلا التاريخي.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي واقعة أخرى، أشعل عامل النيران بسيارة حماه، مما أدى إلى تفحمها بالكامل في أحد الجراجات في العياط، وتم إخماد الحريق بمعرفة الحماية المدنية، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصل الواقعة

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، يفيد نشوب حريق في سيارة 7 راكب متفحمة بالكامل أثناء وجودها بأحد الجراجات.

وبسؤال مالك السيارة “سالم، ع”، 60 سنة، سائق، اتهم زوج ابنته “مصطفىى. م.”، 35 سنة، بسبب خلافات أسرية بينهما، وألقى القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

جثة طافية

في واقعة أخرى، عثر أهالي منطقة العجوزة على جثة طافية في نهر النيل، وأبلغوا الشرطة التي قامت بانتشالها ونقلها إلى المشرحة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع شمال الجيزة، بتلقي قسم شرطة العجوزة بلاغا بوجود جثة طافية بنهر النيل.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس المباحث والقوة المرافقة له إلى مكان الواقعة، وعثر على جثة شخص يرتدي كامل ملابسه.

وتم انتشال الجثة بواسطة قوات الإنقاذ النهري وبفحص الجثمان تبين عدم وجود إصابات ظاهرية بالجسد.

وبفحص بلاغات التغيب، تبين أن الجثة لعامل يدعى “حازم م”، 40 سنة، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات، وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

كما يناقش رجال المباحث أسرته وزملائه، وتم التحفظ على الجثمان في المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search