السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

البرميل إلى 100 دولار.. صراع إسرائيل وإيران يرفع أسعار النفط

أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط عالميًا

محمود كمال

A A

ارتفع سعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق دولار واحد للبرميل أمس مع انتظار الأسواق مؤشرات على صراع مباشر بين إسرائيل وإيران قد يؤدي إلى تفاقم نقص الإمدادات.

وبعد التسوية، ارتفع خام برنت 0.57% إلى 91.17 دولارا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.37% إلى 86.91 دولارا للبرميل، حيث سجل المؤشران يوم الخميس، أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر من العام الماضي.

ارتفع كلا الخامين القياسيين بنسبة 4٪ تقريبًا هذا الأسبوع، مما قلص المكاسب بعد أن تعهدت إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، بالانتقام من إسرائيل في أعقاب الهجوم الذي أسفر عن مقتل العديد من كبار المسؤولين الإيرانيين، وارتفع لأسبوعين متتاليين.

وصول البرميل إلى 100 دولار

وذكرت بلومبرج نيوز أن المحللين قالوا إن أسعار النفط الخام قد تستمر في الارتفاع إلى 100 دولار للبرميل مع اقتراب سوق النفط العالمية من مستويات 2023.

أسعار النفط العالمي

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، ما يسمى بأوبك +، هذا الأسبوع على سياسات إمدادات النفط دون تغيير وضغطت على بعض الدول لتعزيز التزاماتها بخفض الإنتاج.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة أيضًا أن الوظائف الجديدة ارتفعت بشكل أسرع من المتوقع في مارس من العام الماضي، كما أظهرت الأجور نموًا قويًا.

ويشير ارتفاع الوظائف بمقدار 303 آلاف وظيفة في الشهر الماضي إلى طلب قوي محتمل على النفط، لكنه قد يؤخر تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

ويتوقع محللو جي بي مورجان أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا في الربع الأول.

أخبار متعلقة

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search