الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:27 ص

رماذ قاضي عن دورها في "مليحة": عشت مشاهده كأنها حقيقية (خاص)

الكلمة المستهدفة مليحة

روان حنفي

A A

جسدت الفنانة السودانية "رماذ قاضي"، دور فاطمة جارة أسرة “مليحة” في ليبيا، في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، ويعرض حاليا ضمن السباق الرمضاني 2024.

قاضي قالت لـ"تليجراف مصر"، إن تقمصت الدور وعاشتها بأحاسيسها كأنه حقيقي، متذكرة أكثر المشاهد المؤلمة نفسيا في العمل، ومنها ما ذكرها بوفاة والدتها، من خلال مشهد موت زوجها على يد الإرهابيين أمامها، وسرقتهم “دبلتها” من يدها.

رماذ قاضي

أضافت، أن الطقس وقت التصوير كان شديد البرودة، ومع شدة تقمصها الشخصية، شعرت بـ“حر وألم” في داخلها بعد الانتهاء منه.

مشهد صعودهم للأتوبيس للذهاب إلى مصر

تابعت، أنها للحظات لم تسطع الانفصال عن الشخصية، وبكت بشدة بعد دفن زوجها ووالد ووالدة مليحة، وصعودهم للأتوبيس المتوجه إلى مصر، وكان شعورها صعبا جدا لأنها ستترك جزء منها خلفها وتتغرب مرة أخرى بمفردها هي وابنتها.

مشهد دفن جد مليحة

كشفت قاضي عن كواليس مشهد دفن “الحج غالب” في مرسى مطروح، والذي غاب عنه الفنان أنورخليل" مؤدي الشخصية، وخلاله شعرت بخوف وحزن وتخيلت للحظة بأنه حقيقي، فدعت لـ"غالب" بطول العمر.

مسلسل مليحة
كواليس مسلسل مليحة

كرم الضيافة

كشفت قاضي عن عادات سودانية ظهرت في مسلسل"مليحة"، منها كرم الضيافة مهما كانت الظروف الاقتصادية أو غيره، ومحاولة إعطاء المال مقابلها بمثابة إهانة لهم.

مسلسل مليحة

وظهرت في الأحداث مليحة"سيرين خاص" وهي تعطي زوجة خال فاطمة، المال مقابل ضيافتها لهم في بيتها، لترفض فاطمة وخالتها، وتقول غزل لجدة مليحة “معقول هاخد منك كرم الضيافة”.

كواليس مسلسل مليحة

الاهتمام بالتفاصيل

أشادت قاضي بدقة تفاصيل فريق الديكور والإنتاج واهتمامهم بالتفاصيل لعكس صورة السودانيين بعاداتهم، بداية من الطعام السوداني والإكسسوارات مثل المباخر والديكور والملابس وغيره.

وأشادت بإبداع المخرج عمرو عرفة، بالإضافة إلى فريق العمل بأكمله لأدائهم الحقيقي في التمثيل.

صحفية سودانية

الفنانة رماذ قاضي، تقيم في مصر منذ 24 عاما، وتعمل أيضا صحفية، كما ظهرت في أعمال درامية، ومسلسل "مليحة" بمثابة تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لها.

كواليس مسلسل مليحة
search