الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

تراجع أسعار اللبن السائب 3 جنيهات

اللبن السائب

اللبن السائب

محمود كمال

A A

أعلنت شعبة المواد الغذائية، عن انخفاض أسعار كيلو اللبن السائب، خلال اليومين السابقين بنحو 3 جنيهات للكيلو الواحد، وذلك بعد حوالي أسبوعين من مبادرة الحكومة التي تسعى لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق.

وتراجع سعر كيلو اللبن السائب إلى 27 جنيهًا من 30 جنيهًا، بينما بلغ متوسط سعر كيلو اللبن المعبأ في الأسواق نحو 42.53 جنيه.

وشهدت منتجات الألبان زيادة كبيرة في بداية العام الجاري، وذلك بعدما قررت الشركات المنتجة للألبان بزيادة الأسعار بنسبة ما بين 10 و12%.

تراجع أسعار الألبان

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية، حازم المنوفي، إن تراجع أسعار الألبان والسلع يأتي بعد توحيد سعر الصرف، وتلاشي السوق الموازية بعدما وصل سعر الدولار في منتصف يناير الماضي إلى أكثر من 70 جنيهًا، بينما الآن يسجل في البنوك مستوى 47 جنيهًا.

اللبن السائب 

رغم زيادة أسعار المحروقات في الفترة الماضية، إلا أن المنوفي أكد لـ “تليجراف مصر”، أن الأسعار لن تتأثر خصوصًا أنه لا يوجد مبرر للمنتجين والمستوردين وكبار التجار في الوقت الراهن زيادة أسعار السلع بسبب تحريك سعر المحروقات لأن من المفترض انخفاض جميع السلع 20%، خصوصًا أن تكلفة النقل لا تمثل 5% من السعر الفعلي.

وشهدت أسعار السلع الأساسية تراجعًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، وذلك بحسب ما أكدته وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث انخفض سعر زجاجة الزيت الخليط الـ 700 جرام بنحو 15 جنيهًا، لتسجل مستوى 60 جنيها بدلا من 75 جنيهًا.

search