الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

من المنيا.. جثمان طه خارج البئر أخيرًا (فيديو)

الشاب طه

الشاب طه

المنيا - زينه الهلالى

A A

نجحت قوات الدفاع المدني، قبل قليل، في استخراج جثة الشاب طه محمد عبد العزيز، الذي كان قد سقط في بئر عمقه 27 مترا، في الظهير الصحراوي الغربي، لمدينة المنيا، واستمرت محاولات الإنقاذ، ثم انتشال الجثمان منذ ذلك الحين.

واتشحت عزبة عزاقة التابعة مركز المنيا، بالسواد حزنًا على وفاة طه، واحتشد المئات منهم حول البئر، متابعين بدأب وترقب، محاولات استخراجه.

ومنذ 5 أيام كان البحث مستمرًا، عن المزارع الذي خرج من أجل زيارة أحد أقاربه، وأثناء حديثه في الهاتف المحمول، سقط في بئر عمقه 30 مترا في صحراء محافظة المنيا، وعندما علم الأهل تواصلوا معه لمحاولة إنقاذه منذ سقوطه، في ساعة متأخرة من الليل، ولكن بات جميع المحاولات بالفشل.
 

وتجمع العديد من أهل العزبة أمام البئر لخمسة ايام متواصلة، في انتظار لحظة العثور على جثمان الضحية وانتشاله.
وقال عبدالرحمن الجازورى نجل عم الشاب طه ضحية السقوط في البئر، إن الضحية كان يجلس معه قبل وقوع الحادث، حيث أخبره بأنه سوف يجري مكالمة هاتفية، وفي أثناء ذلك تعرض للسقوط داخل البئر في غفوة منه.
وأشار إلى أنهم حاولوا إنقاذه فور سقوطه داخل البئر، حيث قاموا بإنزال حبل لسحبه على الفور من داخل البئر، إلا أن الحبل انقطع فسقط وعاد مرة أخرى.
 

منذ لحظة سقوطه، لم تتوقف جهود فرق الإنقاذ، ولم يستسلم الأهالي، وظلّوا ينتظرون بفارغ الصبر عودة "طه" سالماً، لكن بعد 55 ساعة من المحاولات المضنية، أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، وفاة الشاب.
عمليات استخراج الجثمان:
على الفور، تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية ومعدات المحافظة للمساعدة في استخراج الجثمان، كما تم إخطار النيابة العامة بالحادث.
 

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الثلاثاء الماضي، عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة، بلاغًا يفيد بسقوط شخص يدعى طه محمد عبد العزيز حسن، 30 عامًا، مقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، داخل بئر بعمق 25 مترًا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي (قرية 8) دائرة مركز المنيا (وضع يد ابن خاله) يدعى أحمد عطية حمودة، 44 عامًا، مقيم بذات القرية.
وقال زياد ابن عم طه لـ"تليجراف مصر"، إن الشاب ضعيف البصر منذ زمن، ولأنه يمكث في مدخل محافظة المنيا حيث المنطقة الصحراوية، لم يلتقط هاتفه "شبكة"، فاضطر أن يتحرك يمينًا ويسارًا خلال سقي الزرع فسقط في البئر.

search