الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

"عايز أشتري الشبكة".. مبرمج إسكندراني: رزقني الله من حيث لا أحتسب

علي ياسر

علي ياسر

إسراء عبدالفتاح

A A

لم يتخيل “علي” أنّ مجرد “بوست” قصير يكتبه على “فيسبوك”، سيكون سببا في فتح مجال لرزق كبير، يساعده في تجهيز حفل زفافه، وتحضير متطلبات عش الزوجية.

فكرة عابرة عرضت للشاب العشريني “علي ياسر”، لكتابة منشور على صفحته الشخصية عبر موقع "فيسبوك"، لإخبار متابعيه وأصدقائه عن وظيفته الجديدة “ديليفري”.

لم تتخط كلمات الشاب عدد أصابع اليدين، إذ كتب بلفتة فكاهية “أنا شغال ديليفري لو حد محتاج حاجة يكلمني، علشان العروسة تجيب الدهب”.

منشور الشاب علي ياسر 

 

“بوست” يثير التعاطف

تعليقات عدة انهالت على الشاب الذي كان يستعد للزفاف، من قبل "فيسبوك"، الكثير منها حمل عبارات الدعاء له وتمنوا له الخير والبركة وأن يرزقه الله رزقًا وفيرًا.

يقول الشاب “علي ياسر" في تصريحات إلى "تليجراف مصر"  "أنا اشتغلت لفترة في المجال ده، لكن لم أشعر بالسعادة فيه، عشان كده توجهت لتأسيس محل لبيع الطعام في الإسكندرية".

شراء الشبكة

تابع "علي" موضحًا أنه يعمل في المحل الخاص به بجانب عمله كـ “ديليفري” لتوصيل الطلبات إلى المنازل، مشيرًا إلى أن هدفه من المنشور الذي تم تداوله كان بغرض الفكاهة وإخبار أصدقائه المقربين بعمله الجديد.

لفت الشاب العشريني إلى أنه لم يتوقع انتشار المنشور بهذا الشكل على الإطلاق، وعلق "الراجل لما بيحبّ يرتبط ببنت، يعمل المستحيل عشان يفوز بها".

خطيبتي رحبت بالفكرة

أوضح “علي”، خريج كلية النظم والمعلومات قسم الجغرافيا، أن  الإقبال على تلك الفكرة جاء بعد أسبوع من الارتباط بخطيبته رسميًا، شارحًا أنها لم تطلب منه زيادة في الشبكة، ولكنه عندما كتب هذا المنشور كان غرضه إسعادها، وقابلت ما كتبته بترحاب مع بعض الفكاهة.

توصيل الطلبات للمنازل

تفاعل واسع

24 ساعة فقط مرت على كلمات “علي” عبر "فيسبوك"، حتى تواصل معه عدد لا بأس به من المواطنين، كان غالبيتهم من محافظات القاهرة والشرقية، ومن بينهم أيضًا آخرون بالإسكندرية، فبدأ في إرسال بعض “الأوردرات لمن يمتهنون ذات المهنة من محافظات أخرى، عشان ربنا يوسّع علينا كلنا في رزقنا".

search