الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:03 ص

"أبو الحسن القناوي" راح ضحية أسبقية الحلاقة

الشاب محمد أبو الحسن شهيد الشهامة بقنا

الشاب محمد أبو الحسن شهيد الشهامة بقنا

أحمد نور الدين

A A

“أنا اللي هحلق الأول”.. جملة تعالت بها الأصوات داخل صالون حلاقة بقرية “أبو مناع” في محافظة قنا، بسبب مشاجرة على أسبقية الحلاقة، راح ضحيتها شاب في منتصف عمره.

بدأ الأمر بشكل معتاد داخل أحد صالونات الحلاقة في القرية، ولكن دب الخلاف دخل الشباب الموجودين، مما أشعل فتيل الغضب بينهم، وسرعان ما بدءوا التراشق بالألفاظ، ثم تحول الأمر إلى مشاجرة بالأسلحة النارية.

شهيد الشهامة

شهيد الشهامة، محمد أبو الحسن، صاحب الـ 30 عاما، كان يجلس داخل صالون الحلاقة مثل بقية الشباب، لكنه لم يعلم أن مصيره مختلف، حيث ذهب إلى القبر بدلاً من المنزل.

لم يقف “أبو الحسن” كبقية أهالي القرية يشاهد تصاعد الأزمة دون حراك، فدفعته شهامته إلى التدخل لفض المشاجرة منعًا لسقوط ضحايا أو مصابين. 

الضحية حاول استغلال معرفته بين أطراف المشاجرة، لتهدئة المشكلة وذكرهم بحرمة الدم ومرارة الثأر، إلا أن صوت شيطان الغضب كان أعلى من صوته.

إحدى الطلقات الطائشة استقرت في جسد محمد الذي سقط أرضًا فاقدًا للوعي وسط بركة من الدماء.

ترقب وانتظار

حالة من الترقب والانتظار سيطرت على سكان القرية، الذين نقلوه إلى أقرب مستشفى من أجل إنقاذه.

المحاولات البائسة لإبقاء “أبو الحسن” على قيد الحياة، لم تؤت ثمارها، فالطلقة التي أصابته كانت من مسافة قريبة وألحقت بجسده إصابة بالغة، مما أفقده الكثير من الدماء.

تجمع أهالي قرية قرية أبو مناع بقنا أمام المشرحة ينتظرون جثمان أبو الحسن شهيد الشهامة 

 وعلى مدار 24 ساعة، وقف أهالي القرية أمام المستشفى في انتظار سماع أخبار مطمئنة عن الشاب، لكن قضاء الله نفذ، مات محمد أبو الحسن، ضحية لشهامته.

ضبط المتهمين

تلقت غرفة عمليات النجدة بقنا بلاغا بمقتل شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية أبو مناع غرب مركز دشنا.

وكشفت تحريات رجال الأمن أن المتهمين 4 أشخاص، ولاذوا جميعهم بالفرار من محل الواقعة فور وقوع الحادث.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين وجار البحث عن المتهم الرابع، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيق، وقرر قاضي المعارضات تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

search