الخميس، 03 أكتوبر 2024

07:30 ص

بايدن يتمسّح بالأقليات العرقية.. "يوناني يهودي وأفتخر"

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

روان رضا

A A

يتمتع الرئيس بايدن بتاريخ طويل في محاولة ربط نفسه بمجموعة متنوعة من المجموعات العرقية والثقافات، وغالبا ما يدعي أنه عضو "فخري" في هذه المجتمعات. 

من الجالية الأمريكية اليونانية إلى اليهود، إلى بورتوريكو، والمجتمعات السوداء، أدلى بايدن بتصريحات تعكس رغبته في التواصل مع مجموعات متنوعة. وفي حين قد ينظر إلى هذه المحاولات على أنها جهود لبناء علاقة ودعم، فقد واجهت أيضا تمحيصا وانتقادا.

علاقات بايدن بالجالية الأمريكية اليونانية

يتمتع الرئيس بايدن بتاريخ طويل في ربط نفسه بمختلف المجموعات العرقية والثقافات. خلال احتفال بعيد الاستقلال اليوناني في البيت الأبيض، شارك بايدن ادعاءه بأنه يلقب بـ "بايدن أوبولوس" في ولاية ديلاوير. 

وأشاد بالجالية الأمريكية اليونانية لنجاحه السياسي المبكر وأعرب عن علاقة وثيقة معهم. ذكر بايدن بروح الدعابة أنه يعتقد أن كل أمريكي يوناني، وفي ولاية ديلاوير صوت لصالحه خلال حملته في مجلس الشيوخ عام 1972. ليست هذه هي المرة الأولى التي يشير فيها إلى لقبه المستوحى من اليونانية، كما ذكره سابقا خلال حدث في البيت الأبيض عام 2009، حيث أعلن نفسه "يونانيا فخريا".

اتصال بايدن بالجالية اليهودية

تمتد محاولات بايدن لربط نفسه بالأعراق والمجتمعات المختلفة إلى ما هو أبعد من المجتمع الأمريكي اليوناني. خلال حفل استقبال في البيت الأبيض للاحتفال بالعام اليهودي الجديد في سبتمبر 2022، أخبر بايدن الأمريكيين اليهود أنه ذهب إلى الكنيس أكثر منهم، مستخدما الكلمة اليديشية "شول" للإشارة إلى الكنيس. وأكد أنه لا يمزح بشأن بيانه وكرر التزامه بحضور الشعائر الدينية الكاثوليكية واليهودية.

العلاقات مع مجتمعات بورتوريكو والسود

وفي أكتوبر 2022، أثناء مناقشة جهود الاستجابة والتعافي من إعصار فيونا في بورتوريكو، صرح الرئيس بايدن أنه "نشأ نوعا ما في المجتمع البورتوريكي في الداخل، سياسيا". كما سلط الضوء على عدد سكان بورتوريكو الكبير نسبيا في ولاية ديلاوير مقارنة بمجموع سكانها. علاوة على ذلك، قام بايدن بمحاولات لمناشدة الناخبين السود بالقول إنه يأتي "من مجتمع أسود" من حيث دعمه. لقد شدد على علاقته الطويلة الأمد ومهنته التي قضاها في العمل مع المجتمع الأسود. ومع ذلك، واجهت تعليقاته التدقيق والنقد.

المجتمعات الإيطالية والبولندية والايرلندية

كما سعى الرئيس بايدن، الذي ولد في فيلادلفيا وانتقل لاحقا إلى ديلاوير، إلى إقامة علاقات مع مجتمعات عرقية مختلفة. وذكر أنه نشأ في مجتمع كاثوليكي إيرلندي كبير في سكرانتون، بنسلفانيا، ومجتمع بولندي إيطالي كبير في كلايمونت، ديلاوير. وكثيرا ما أشار بايدن إلى أسلافه الأيرلنديين وأعرب عن تقاربه مع الثقافة الأيرلندية. كانت علاقته بأيرلندا موضوعا مكررا، وقد استخدم عبارات مثل" نحن الأيرلنديون الأشخاص الوحيدون الذين يشعرون بالحنين إلى المستقبل" خلال اجتماعات افتراضية مع القادة الأيرلنديين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search