الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

الداخلية تتحرك لحل أزمة حفر طريق مصر الإسكندرية الصحراوي

طريق مصر الإسكندرية

طريق مصر الإسكندرية

محمد علي - أحمد السيد

A A

كشفت وزارة الداخلية، ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن تعليق تضمن الإشارة إلى وجود حفر بالطبقة الأسفلتية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وتسببها في إحداث تلفيات بإطارات السيارات المُترددة على الطريق.

وأوضح البيان أنه بالفحص تبين أن مكان الحفرة يقع بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي في الاتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه محور 26 يوليو، وقد تم التنسيق مع الجهات المختصة لوضع طبقة أسمنتية بمنطقة الحفر.

وفي يوم الأربعاء، الموافق 3 أبريل 2024، وقع هبوط أرضي على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى بمنطقة الشيخ زايد، ما أدى إلى تحويل حركة المرور لحين الانتهاء من الإصلاحات.

خدمات مرورية

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، مفاده تلقي قسم شرطة الشيخ زايد ثان بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بوقوع هبوط أرضي في الاتجاة القادم من القاهرة.

وعلى الفور انتقل رئيس المباحث، المقدم كريم سمير، وبصحبته قوة أمنية وتبيّن وجود هبوط أرضي ممتد أسفل الطريق السريع.

إغلاق الطريق السريع

وقررت إدارة المرور إغلاق الطريق السريع والبطيء باستئناء حارة واحدة وتم تحويل الحركة لحارة واحدة لتجاوز منطقة الهبوط، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاحات.

search