الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:01 ص

هكذا بدأت شرارة حبه لـ لميس.. لمحات من حياة الفخراني في عيد ميلاده

الفنان يحى الفخراني

الفنان يحى الفخراني

هناء سلامة

A A

هنأت شركة روتانا سينما، الفنان القدير يحيى الفخراني بمناسبة عيد ميلاده، حيث ولد 7 أبريل عام 1945.

ونشرت قناة روتانا عبر صفحتها الرسمية على موقع "إنستجرام" صورة للفنان القدير يحيى الفخراني معلقة "اليوم عيد ميلاد الفنان القدير يحيى الفخراني، نتمنى له دوام التألق والنجاح".

نبذه عن الفنان يحى الفخراني 

ولد الفنان يحيى الفخراني 7 أبريل عام 1945، بمحافظة المنصورة، تخرج عام 1971 في كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وكان عضوًا بارزًا في فريق التمثيل بالجامعة، وحصل على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعات المصرية.

واتجه عقب تخرجه لممارسة مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون المصري، وكان ينوى التخصص في الأمراض النفسية والعصبية، وكان وقتها يتخذ الفن كهواية لا غير، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف وقدم العديد من الأعمال.

قصة حب يحيى ولميس

تزوج الفنان القدير يحيى الفخراني من الدكتورة لميس جابر، وروى الفخراني بداية قصة عشقهما حيث بدأت خلال عرض إحدى مسرحياته، بعدما حدث في المشهد الأخير من مسرحية "برنارد شو"  نوع من الخطأ الناتج من إدارة المسرح، فترك المسرح غاضبا ومنزعجا،  وبين الكواليس واجهته "لميس" زميلة في كلية الطب وحاولت تهدئته، وطلبت منه أن يعود للمشاهدين سواء شعروا بالخطأ أو لا.

كما تعد لميس جابر صاحبة نشاط ثقافى كبير، وقامت بتمثيل أدوار صغيرة في نفس المسرحية، وبالفعل عاد الفخراني إلى المسرح ونال استحسان الجماهير، وكانت تلك هي الشرارة الحاسمة التي فجرت بداخله مشاعر العشق لزوجته، ورأى أن يبدأ حياة جديدة مليئة بالغرام، وهي الآن تعمل طبيبة نساء وولادة وتكتب السيناريوهات بعيدة عن الأضواء.

أعماله 

قدم الفنان يحيى الفخراني العديد من الأعمال السينمائية الهامة أبرزها "عمارة يعقوبان، مبروك وبلبل، الحب في الثلاجة، أرض الأحلام، إعدام قاضي، عنبر الموت، امرأتان ورجل، بابل حبيبتي، تذكرة داود".

الأعمال الدرامية 

كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الهامة أبرزها "نجيب زاهي زركش، بالحجم العائلي، ونوس، دهشة، الخواجة عبدالقادر، شيخ العرب همام، شرف فتح الباب، الليل وأخرة، عباس الأبيض في اليوم الاسود، زيزينيا".

مسلسل عتبات البهجة 

يشار إلى أن الفنان يحيى الفخراني يشارك ضمن سباق مسلسلات رمضان 2024 بمسلسل "عتبات البهجة"، بجانب نخبة من نجوم الفن أبرزهم "جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي.

والعمل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة تليفزيونية دكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل".

search