السبت، 06 يوليو 2024

08:01 م

القبض على محاسب بحوزته 1500 دولار للاتجار في السوق السوداء

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

ألقت مباحث الجيزة، القبض على محاسب بحوزته نقد أجنبى للاتجار به فى السوق السوداء، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث الجيزة، يفيد فيه بالقبض على محاسب بحوزته 1500دولار أمريكي للاتجار فى السوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط 52 مليون جنيه

الخميس الماضي، نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابي تخصّص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في القاهرة، حيث قُدرت قيمة المضبوطات بحوزتهم بأكثر من 52 مليون جنيه. ويأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد.

عملات أجنبية

معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة، أكدت اتجار عناصر تشكيل عصابي بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بنطاق محافظة القاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم، وبحوزتهم عملات أجنبية مختلفة أبرزها مبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 52 مليون جنيه.

34 مليون جنيه

وفي واقعة أخرى، شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، العديد من الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار فى العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية قرابة 34 مليون جنيه، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

42 ألف دولار

وكانت مباحث الدقي بمحافظة الجيزة، قد ألقت القبض في وقت سابق على موظفين بحوزتهما نقدًا أجنبيًا، للاتجار به في السوق السوداء، وتحرّر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من رئيس قطاع شمال الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بتمكُّن رئيس مباحث الدقي المقدم عمرو فاروق، من القبض على “أحمد.ع” (44 عامًا) موظف، و"كريم.ف" (42 عامًا) موظف.

وأُلقي القبض على المتهمين وبحوزتهما 42 ألف دولار، و54600 جنيه مصري للاتجار في السوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.

search