السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 م

أسرة شاب أبو المطامير "ضحية الإهمال الطبي": "رفض حضورنا وضمنه سائق توكتوك"

نادر الضحية

نادر الضحية

محمود رفاعي

A A

لم يتوقع الشاب نادر أنه سيدفع حياته ثمناً لأخطاء الآخرين، فجرعة بنج كانت سبباً في صعود روح نادر إلى خالقها.

في محافظة البحيرة، وبالتحديد في “أبو المطامير”، تعرّض الشاب نادر محمد عبد السلام (لم يكمل العقد الثالث من عمره) لحالة إعياء شديدة، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى.

إهمال طبي 

أجرى “نادر” عملية جراحية كبيرة، فى أحد المستشفيات بمحل إقامته، وبعد إجرائه للعملية مباشرة فارق الحياة، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 2487، في قسم شرطة أبو المطامير. 

“بدون ولي أمر” 

أوضح “خالد”، شقيق الضحية لـ"تليجراف مصر"، أن شقيقه أجرى العملية بدون وجود أحد من أسرته، وتم إجراء العملية بدون تحاليل أو فحوصات وبدون اختبارات للحالة، متابعا “توجهت أنا ووالدي للدكتور المشرف على متابعة حالة نادر، وشددنا عليه بأن لا يجري أي عمليات له دون حضورنا، ولكن حدث خلاف ذلك”. 

سائق توك توك 

توجه نادر إلى عيادات الدكتور المشرف على علاجه، ودفع له مستحقات العملية، وأجرى له موعداً في أحد المستشفيات في المنطقة لإجراء العملية، وذلك دون علم أهله، وبعدها توجه نادر إلى المستشفى وحضر معه سائق (توكتوك) لضمانه، ووافقت المستشفى على ضمان السائق، وأجرى نادر العملية في أنفه، وتوفي مباشرة أثناء إجرائه للعملية، وفقا لما ذكره شقيق الضحية. 

نادر الشاب المتوفي 

غير مؤهله 

وفجّر شقيق الضحية مفاجأة في قصة وفاة نادر قائلاً إن المستشفى الذي أجرى فيها شقيقه العملية، لا تحمل تراخيص إجراء العمليات، وأن هدف الطبيب المشرف على إجراء عملية شقيقة تحقيق الكسب المادي. 

عايز حق أخويا 

وأضاف خالد بقلب يملؤه الحزن “نادر كان محبوباً جدا من أهالي المنطقة، وكان لديه الكثير من الأحلام لم يحققها بعد، قطفت منه زهرة شبابه وهو لم يتم الـ20 من عمره، مشددا ”أنا عايز حق أخويا نادر يرجعلي”.

الدكتور السبب 

وقال خالد شقيق الضحية، إن الدكتور المشرف على إجراء العملية لأخيه، هو المتسبب في وفاته، حيث أوضح أن أخاه خضع للعملية دون وجود أحد من أسرته،  كما تم تنفيذ العملية دون إجراء الفحوصات والتحليلات اللازمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search