الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:40 ص

الليلة.. انطلاق بطولة كأس السوبر السعودي في الإمارات

كأس السوبر السعودي

كأس السوبر السعودي

يوسف المصري

A A

تستضيف مدينة أبوظبي الإماراتية، بطولة كأس السوبر السعودي، التي تنطلق في السابعة مساء اليوم الإثنين، وحتى 11 أبريل الجاري، بمشاركة 4 فرق هي الهلال والنصر واتحاد جدة والوحدة.

وتفتتح البطولة بمواجهة تجمع بين اتحاد جدة والوحدة، في تمام السابعة مساءً، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي، ويليها مباراة لا تقل أهمية وإثارة تجمع بين الهلال والنصر في تمام التاسعة والنصف مساءً، على نفس الملعب.

وتقام المباراة النهائية بين الفائز من مواجهتي اليوم الإثنين، في تمام الثامنة والنصف مساء الخميس 11 أبريل، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي.

نظام بطولة السوبر السعودي

بطولة كأس السوبر السعودي كانت تقام بين بطلي الدوري والكأس منذ عام 2013، إلى أن تم تغيير نظام البطولة بدءا من الموسم الماضي، ليقام بين الفريقين الفائزين والوصيفين لكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري روشن للمحترفين.

مكافآت بطولة كأس السوبر السعودي

ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث 

يحصل الفريق الفائز بلقب كأس السوبر على 4 ملايين ريال سعودي، مقابل 2 مليون ريال للوصيف، فيما يحصل الفريقان الخاسران على مبلغ مليون جنيه لكل منهما، بإجمالي 8 ملايين ريال.

سجل أبطال كأس السوبر السعودي

نادي الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر السعودي، بعدد 3 ألقاب ويليه النصر، الذي توج به مرتين، ويأتي بعدهما كل من اتحاد جدة وأهلي جدة والفتح والشباب بواقع لقب وحيد لكل منهم.

أرقام حول بطولة كأس السوبر

انطلقت بطولة كأس السوبر السعودي لأول مرة في عام 2013.

الهلال صاحب نصيب الأسد في عدد المشاركات ببطولة كأس السوبر السعودي بواقع 6 مشاركات.

الفتح أول بطل لكأس السوبر بعد الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نتيجة 3-2.

المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، هو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 5 أهداف.

search