الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:43 ص

الليلة.. الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره أمام إنبي في الدوري

الأهلي

الأهلي

يوسف المصري

A A

يستضيف فريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي، نظيره إنبي في تمام العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ 16 والمؤجلة من يوم 15 مارس الماضي.

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي وإنبي في الدوري، بالدور الثاني من موسم 2022/2023، في 23 مايو الماضي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، سجلهما محمد شريف وأحمد عبد القادر، بينما التقى الفريقان بعدها في نصف نهائي كأس مصر، في 4 أكتوبر الماضي، وفاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، سجلها علي معلول (ركلة جزاء) وأنطوني موديست وإمام عاشور.

استعادة نغمة الانتصارات

ويسعى الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري، ومصالحة جماهيره، بعد السقوط في آخر مباراة أمام البنك الأهلي بنتيجة 4-3، التي أقيمت في 12 مارس الماضي، والتي تعد الهزيمة الأولى للمارد الأحمر في دوري نايل هذا الموسم.

ويعاني المارد الأحمر غيابات بالجملة في مباراة اليوم، على رأسها التونسي علي معلول وحسين الشحات ومحمد الشناوي وإمام عاشور وأليو ديانج وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد بسبب الإصابة.

وخضع حسين الشحات لعملية جراحية ناجحة في الوجه أمس الأحد، بعد إصابته في مباراة سيمبا الأخيرة في إياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على سميبا التنزاني 3-0، في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، ليحسم تأهله لدور نصف نهائي البطولة، إذ ضرب موعدًا مع نظيره مازيمبي الكونغولي.

موقف الأهلي وإنبي في الدوري

ويحتل فريق الأهلي المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة، بعد خوض 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل مرتين وخسر مباراة وحيدة.

أما إنبي بقيادة مدربه سيد ياسين، فيحتل وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف فريق الاتحاد السكندري المتصدر، ولكنه لعب 16 مباراة مقابل 15 لـ"زعيم الثغر".

وفاز الفريق البترولي في 8 مواجهات وتعادل في 3 وخسر 5 مرات.

search