الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

طبيب الأهلي عن الشحات: "العملية تمت بنجاح"

حسين الشحات

حسين الشحات

محمود موسى

A A

قال أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حسين الشحات، لاعب الفريق، خضع لعملية استعدال ورد في عظمة الوجه.

وتعرض الشحات لإصابة في مباراة الأياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني في دور الـ8 بدوري أبطال أفريقيا، كما تعرض لحالة إغماء خلال جلوسه على مقاعد بدلاء المارد الأحمر، ونُقل بسيارة الإسعاف إلى أحد مستشفيات حي الدقي.

وأضاف طبيب الأهلي أن العملية تمت بنجاح، وأن اللاعب سيغادر المستشفى خلال الـ48 ساعة القادمة، وأنه سيتم منحه راحة 5 أيام، بعدها يرتدي «قناع وجه»، ومن الممكن أن يمارس بعض التدريبات الخفيفة حتى لا يشعر بأية آلام.

أما بخصوص فترة الغياب، فقال جاب الله إن هذا الكلام سابق لأوانه، وسوف يتحدد في ضوء التئام الشرخ الموجود خلال الفترة المقبلة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد إقصاء فريق سيمبا التنزاني من الدور ربع النهائي بثلاثية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الدور نصف النهائي يوم 19 أو 20 أبريل الجاري فى الكونغو، بينما تُلعب مباراة الإياب يوم 26 أو 27 من الشهر نفسه على استاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

التقى الأهلي مع مازيمبي من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات كانت جميعها في دور المجموعات، فاز المارد الأحمر في مواجهتين وتعادلا في لقاء وحيد وحقق الفريق الكونغولي الفوز مرة وحيدة.

فاز الأهلي في المباراة الأولى التي جمعتهما بدور المجموعات عام 2002، بهدف دون رد في مصر ثم تعادلا سلبيًا في ذات العام في المواجهة الثانية على ملعب مازيمبي بالكونغو.

وفي عام 2012، فاز الأهلي للمرة الثانية بدور المجموعات أيضًا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق مازيمبي أولى انتصاراته على القلعة الحمراء بهدفين دون رد على ملعبه.

search