السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

بعد تأهله في الكونفدرالية.. تأجيل مواجهتي الزمالك مع بيراميدز والمقاولين

الزمالك وفيوتشر

الزمالك وفيوتشر

محمد فتحي - إسراء عدلي

A A

قرر اتحاد كرة القدم تأجيل مباراتين لنادي الزمالك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد تأهل الفريق لدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

وأعلن مسؤولو "الجبلاية" تأجيل مباراتي الزمالك في الجولتين 18 و19، واللتين كان من المقرر أن يواجه فيهما بيراميدز والمقاولون العرب على الترتيب. 

كما أكد مصدر داخل رابطة الأندية المحلية تأجيل مباراتي الزمالك، عقب تعادل الفريق الأبيض مع مودرن فيوتشر، أمس، ومن ثم تأهله لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأشار المصدر إلى أن الرابطة سبق وأعلنت عن تأجيل مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، بالجولتين 18 و19 من الدوري العام، حال تأهلها للأدوار المقبلة، بسبب تعارض مواعيد مباريات المسابقتين معًا.

يجدر الإشارة إلى أن  الزمالك  كان سيواجه  نظيره بيراميدز على أرض إستاد القاهرة، في الجولة 18، يوم الجمعة 19 أبريل، بينما كان الفريق الأبيض سيواجه المقاولون على ملعب الذئاب، في الجولة 19، يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري.


صعود الأبيض رغم التعادل

وتأهل الأبيض إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد تعادله مع ضيفه مودرن فيوتشر، بهدف لكل منهما، على ملعب ستاد القاهرة في إياب الدور ربع النهائي.

وتقدم الكاميروني جوناثان نجويم لفريق فيوتشر في الدقيقة 18 من ضربة ركنية مباشرة في مرمى محمد عواد، وتعادل أحمد حمدي للزمالك في الدقيقة 67 من تسديدة بوجه القدم من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمود حمدي.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

واستحوذ الزمالك على مجريات مباراة اليوم بنسبة 66%، مقابل 34% لقريق مودرن فيوتشر.

وسدد لاعبو الزمالك 7 تسديدات، بينها 4 على المرمى، وفي المقابل سدد لاعبو مودرن فيوتشر 4 تسديدات، بينها واحدة على المرمى.

وضرب الزمالك موعدا مع فريق دريمز الغاني في الدور نصف النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية، بعد تعادل الأخير اليوم 1-1، مع نظيره ستاد مالي، ليتأهل بمجموع المباراتين، بنتيجة 3-2.

search