الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:40 ص

معهم 175 مرافقا.. نقل 65 مصابا فلسطينيا لتلقي العلاج بمستشفيات مصرية

معبر رفح البري

معبر رفح البري

محمد عبد الرحمن

A A

شهدت الساعات الماضية في معبر رفح البري زيادة في استقبال المصابين والمرافقين الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية المختلفة، حيث استقبل المعبر 240 جريحًا ومريض أورام ومرافقًا فلسطينيًا للعلاج في المستشفيات المصرية المتعددة.

وأكدت مصادر طبية بمديرية الصحة بشمال سيناء، إن سيارات الإسعاف نقلت من معبر رفح البري 65 مصابًا ومريض أورام و175 مرافقًا فلسطينيًا بإجمالي 240 فلسطينيًا تم عبورهم من معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء.
وأوصحت المصادر، أن مستشفى العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد بشمال سيناء ومجمع منوف العام ومستشفى 30 يونيو وبورسعيد الحياة وبورفؤاد وأشمون العام وأورام السلام والنيل تأمين صحي والساحل التعليمي والجمهورية التعليمي ومجمع طبي السويس والعبور بكفر الشيخ استقبلت المصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وكانت طائرات النقل العسكرية المصرية من طراز (سي 130 – كاسا) واصلت تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية على مدار يومي الخامس والسادس من شهر أبريل الجاري لإنزال المساعدات الإنسانية إلى سكان شمال قطاع غزة، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة المصرية لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وترمي مصر والدول الصديقة، من خلال هذه المساعدات، إلى توفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

search