السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

الدلتا للسكر: إنتاج 58 ألف طن سكر منذ بدء حصاد البنجر

افتتاح موسم إنتاج السكر في شركة الدلتا للسكر

افتتاح موسم إنتاج السكر في شركة الدلتا للسكر

ولاء عدلان

A A

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر الدكتور أحمد أبو اليزيد إن إنتاج الشركة من السكر الأبيض السائب وصل إلى نحو 58 ألف طن منذ افتتاح موسم إنتاج السكر للعام الحالي في 15 مارس الماضي. 

وأضاف أبو اليزيد في بيان اليوم الاثنين، أن الشركة استلمت حتى الآن قرابة  475 ألف طن بنجر سكر من المزارعين منذ بداية موسم حصاد البنجر في فبراير الماضي. 

الدلتا للسكر تعمل في العيد

وبحسب البيان، من المقرر أن يستمر العمل في مصانع شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ طوال إجازة عيد الفطر المبارك، على أن تعمل فترتين صباحا ومساء على مدار الـ24 ساعة، وذلك حرصا على مواصلة استلام محصول البنجر من المزارعين وانتظام عمليات الإنتاج تنفيذا لتوجيهات وزارة التموين بتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع. 

وأوضح أبو اليزيد أنه من المقرر تعويض العاملين عن هذه الأيام وفقا لما ينص عليه قانون العمل، مشيرا إلى أن الشركة تواصل عملها في العيد حرصا على استلام محصول بنجر السكر يوميا من المزارعين وسداد مستحقاتهم أولا بأول. 

وشدد على أن انتظام عمليات الإنتاج من شأنه تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر وطرحه للمواطنين سواء من خلال الأسواق أو منافذ الحكومة والتموين، موضحا أن المخزون الحالي يكفي لأكثر من 6 أشهر. 

وبدأت الشركات المصنعة للسكر استلام محصول البنجر من المزارعين بعد زيادة سعر توريده ليتراوح من 1350 إلى 1900 جنيه للطن، فضلا عن صرف حافز بنحو  400 جنيه عن كل طن بنجر تم توريده خلال الفترة من 1 إلى 15 مارس 2024، وحافز بـ350 جنيها عن كل طن يتم توريده خلال الفترة 16-31 مارس، فيما ينخفض الحافز إلى 300 و250 و200 عن الشحنات الموردة للمصانع خلال الفترات 1-15 أبريل و16-30 أبريل و1 مايو حتى أغسطس على التوالي.

search