السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

تخصيص 146 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر بالفيوم.. اعرف أماكنها

صلاة عيد الفطر - أرشيفية

صلاة عيد الفطر - أرشيفية

الفيوم - نبيل خلف

A A

خصصت مديرية أوقاف الفيوم، 146 ساحة، إضافة إلى المساجد الكبيرة التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

قال محافظ الفيوم أحمد الأنصاري، أنه قد تم تجهيز المساجد الكبيرة والساحات بمختلف مراكز وقرى المحافظة لاستقبال المصلين، كما تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد، مشيراً إلى أن تجهيز جميع الساحات يتم تحت إشراف مديرية الأوقاف.

ساحات صلاة العيد

وأضاف محافظ الفيوم، أن الساحات الــ 146 التي تم تجهيزها لأداء صلاة العيد موزعة بواقع 9 ساحات ببندر أول الفيوم، و44 ساحة بمركز الفيوم، و31 ساحة بمركز ومدينة إطسا، و22 ساحة بمركز ومدينة سنورس، و21 ساحة بمدينة ومركز طامية، و10 ساحات بمركز ومدينة يوسف الصديق، و9 ساحات بمركز ومدينة أبشواي.

وشدد محافظ الفيوم على تكثيف الحملات على المواقف والطرق والمزارات السياحية والأسواق، والتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، لتحقيق الاستجابة السريعة والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين.  
 

رفع درجة التأهب

أوضح المحافظ، أنه تم تكليف كل قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة، باتخاذ جميع التدابير اللازمة لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتأكد من الجاهزية والتأهب إلى الدرجة القصوى والجدية فى العمل واليقظة التامة، للتعامل الفوري مع أي أحداث، والاستجابة بشكل عاجل لشكاوى المواطنين، من خلال غرف العمليات بكل مركز بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.

جاهزية الحدائق

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة جاهزية الحدائق والمتنزهات العامة بجميع أنحاء المحافظة، أمام جموع المواطنين واستقبال الرواد، للاحتفال بإجازة العيد لمشاركتهم فرحتهم.

وجه المحافظ، رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية والأحياء، بتكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين، ورفع تراكمات القمامة أولًا بأول، ورفع كفاءة الحدائق والمتنزهات على أعلى مستوى، وتقسيم العمل إلى ورديات وزيادة أعداد العمال، للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة.

مواجهة غلاء الأسعار

كلف المحافظ، مسؤولي مديرية التموين، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للمتابعة اليومية لضبط الأسواق، ومواجهة الغلاء في الأسعار من خلال توافر السلع الأساسية، والغذائية، والاستهلاكية بأسعار مخفضة، وكميات كبيرة بمختلف المجمعات الاستهلاكية، والمعارض الثابتة، والمتحركة، مع تشديد الرقابة، وتكثيف حملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة، وكميات تكفي أبناء المحافظة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search