السبت، 06 يوليو 2024

08:50 م

فاروق: لا تهاون في حق معروف.. وسنصعد الأمر لـ"فيفا"

محمد معروف

محمد معروف

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

عبر نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، محمد فاروق، عن غضبه الشديد للاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي محمد معروف، من قبل لاعبي فريق أبو سليم الليبي، خلال مباراة فريقهم مع نهضة بركان المغربي في إياب الدور ربع النهائي ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد فاروق، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أن معروف لم يخطئ في أي قرار، حتى يتسبب الأمر في موجة غضب شديدة من قبل لاعبي أبو سليم بذلك الشكل.

وكان الفريق المغربي صاحب الأرض، سجل هدفًا في الوقت بدلا من الضائع للمباراة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو، بدعوى التسلل، ليعترض لاعبو الفريق المغربي على الحكم المصري.

وتفاقمت الأمور بعدما قرر معروف مد المباراة حتى الدقيقة 105، حيث سجل نهضة بركان هدف الفوز الثالث، وحينها اعترض لاعبو فريق أبو سليم عن السبب في مد الوقت، ليطالبهم الحكم بالسكوت والالتزام بقراراته ما أدى إلى رد فعل عنيف من بعضهم، وتعدوا عليه، ولولا تدخل بعض البدلاء، لتعرض الحكم الدولي لإصابة قوية.

وانتهى الأمر بتدخل مراقب المباراة حسام الزناتي، لحماية الحكم، مع دخول أفراد الأمن إلى أرضية الملعب لتأمينه، حتى تم استئناف الثواني المتبقية من اللقاء، وسط غضب كبير من لاعبي الفريق الليبي والجهاز الفني، حيث أشهر محمد معروف البطاقة الحمراء لحسام العباني لاعب أبو سليم.

وكشف نائب رئيس لجنة الحكام، أن المطور التحكيمي فيتور بيريرا، تواصل معه هاتفيا وقررا إرسال مذكرة إلى الاتحاد الأفريقي، وعدم التهاون في حق معروف.

ولفت إلى أنهم في اتحاد الكرة تواصلوا مع معروف وتفاجأوا بأن الحكم تلقى رسائل تحوي تهديدات من قبل لاعبي بطل ليبيا عبر هاتفه.

وأشار إلى أنه سيرفق هذه الرسائل بجانب المذكرة التي ينوي اتحاد الكرة تقديمها إلى “فيفا”.

هجوم مسئولي "أبو سليم"

ومن جهته قال فوزي الحراري المدير التنفيذي لنادي أبو سليم الليبي عبر صفحة النادي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قدر الله وما شاء فعل، فعلنا كل ما بوسعنا لإسعادكم واجتهدنا طوال (115 دقيقة)، ولكن لأفريقيا وللحكم المصري رأي آخر، ضربة مرمى نتفاجأ بإعطائها ركنية ومن ثم إضافة 15 دقيقة، حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالم".

search