السبت، 05 أكتوبر 2024

03:22 م

"المباراة الأشرس في أبطال أوروبا".. ريال مدريد ومانشستر اليوم

ريال مدريد ومانشستر سيتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي

يوسف المصري

A A

يستضيف فريق ريال مدريد، نظيره مانشستر سيتي، في دوري أبطال أوروبا، في واحدة من أشرس مباريات البطولة على الإطلاق.

ويحل مان سيتي ضيفا على الريال، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي في التشامبيونزليج.

وتأهل ريال مدريد لهذا الدور بعد تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه ذهابا بهدف دون رد، والتعادل معه إيجابيا في مباراة الإياب بنتيجة 1-1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

وعلى الجانب الآخر تأهل السيتي على حساب فريق كوبنهاجن الدنماركي بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-1، ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 6-2.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي من قبل 10 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان الفوز حليف السيتي في 4 مواجهات، مقابل ثلاثة للريال، فيما تعادل الفريقان 3 مرات.

وسجل لاعبو السيتي 17 هدفًا في سباك الفريق الملكي، مقابل 14 هدفًا، للاعبي الميرنجي.

ويبقى الفرنسي كريم بنزيما لاعب النصر الحالي وريال مدريد السابق، هو الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.

آخر مواجهة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى الفريقان لآخر مرة في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022–2023، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما حسم السيتي مباراة الإياب لصالحه برباعية دون رد على ملعب "الاتحاد".

وفي التوقيت ذاته يستضيف فريق أرسنال الإنجليزي، نظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب الإمارات.

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين في التشامبيونزليج، موسم 2016-2017، قد انتهت بفوز الفريق البافاري على الجانرز بنتيجة 5-1 في إياب دور الـ 16 بالبطولة، علما بأن مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة، ليتأهل بايرن بمجموع المباراتين بنتيجة 10-2.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search