السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

"غريبة وملبن علبة" بـ15 ألف جنيه.. أغلى علبة كحك تثير الجدل

أغلى علبة كحك

أغلى علبة كحك

جهاد سداح

A A

سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من علبة كحك عرضها محل متخصص في الحلويات باسم "إكسبشن"، وطرحت بسعر 14 ألف و750 جنيها.

وروجت الصفحة الرسمية لمحال "إكسبشن" علبة الكحك التي وصفت بالأغلى، مع تعليق "طعم غني بجودة عالية وفاخرة في التصنيع، تشكيلة مميزة معمولة برُقي وحرفية".

مكونات أغلى علبة كحك

الصحة اتسعرضت مكونات علبة الكحك، موضحة أنها تتضمن “3 باكت كعك سادة، و2 باكت كعك عين جمل، باكت كعك فستق، وباكت كعك ملبن، وباكت معمول، باكت غريبة لوز، باكت غريبة فستق، وباكت غريبة سادة، وباكت بسكوت برتقال، و2 باكت بيتي فور لوكس، وباكت بسكوت نشادر، وباكت بسكوت شوكولاتة، وباكت كوكيز، وباكت بسكوت اسبشيال، و2 باكت بيتي فور اسبشيال”.

"باكت" في الإعلان عن علبة الكحك باهظة الثمن، ربما توحي بأنها صندوق كبير، يضم داخلة مجموعة من الصناديق الصغيرة، أو الكميات المغلفة، دون توضيح وزنها بالضبط. 

سخرية المتابعين

ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المنشور تباينت بين الساخر والرافض للإعلان، فالبعض يراه استفزازا لمشاعر الفقراء،  فيما وصفه البعض بـ"اختراعات تعل المنظرة".

حساب باسم محمد ناصر كتب، "14 ألف جنيه كحك؟!، ليه نستفز الغلابة، مش كفاية إنهم عايشين بالعافية، إعلان زي ده يتحط فى مدينتي في فيلات التجمع في كومباوند رجال الأعمال، وإن شالله ما كلنا كحك".

علقت ميادة الفنجري، حساب أخر، "يا جماعة فيه حاجة في دماغكوا، علبة كحك إيه اللي بـ15 ألف جنيه، ما إن شالله عنه ما اتاكل، بجد اختراعات ما بتعلمش البشر غير المنظرة والتكبر على بعض، ونرجع نقول الطبقية بتظهر منين".

بجولة لـ"تليجراف مصر" في صفحة محال “إكسبشن” على فيسبوك، لاحظ طرح علب كحك أخرى أسعارها أقل من تلك المثيرة للجدل، بدأت من 700 وحتى 3500 جنيه.

وزارة التموين

في سياق آخر، وفرت وزارة التموين علب كحك العيد بتخفضيات للمواطنيين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بنسبة تصل لـ25%.

وجاءت الأسعار كحك العيد في منافذ وزارة التموين كالتالي:

_ كعك سادة بسعر 150 جنيها.

_ كعك مكسرات بسعر 210 جنيهات.

_ كعك ملبن بسعر 140 جنيها.

_ غريبة سادة بـ160 جنيها للكيلو.

_ غريبة لوز بـ200 جنيه.

_ علبة بسكويت نشادر بسعر 150 جنيها.

_ بيتي فور عادى بسعر 170 جنيها.

_ بيتي فور لوكس بسعر 200 جنيه.

_ بيتي فور سابليه بسعر 200 جنيه.

أسعار الكحك في معارض "أهلا رمضان"

_ البسكويت السادة بسعر 130 جنيهًا للكيلو.

_ الكحك السادة بسعر 150 جنيهًا للكيلو.

_ الغريبة بسعر 170 جنيها للكيلو .

_ المنين السادة بسعر 130 جنيها للكيلو.

_ المنين العجوة بسعر 140 جنيها للكيلو.

_ البيتي فور بسعر 170 جنيها للكيلو.

search