السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

10 أطعمة صحية تقيك من الأمراض

أطعمة مفيدة للصحة

أطعمة مفيدة للصحة

دهب موسى

A A

تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الأساسية يساعد أعضاء جسمك على أداء وظائفها على أكمل وجه، والوقاية من الأمراض.

ويستعرض “تليجراف مصر” 10 أطعمة ينصح بتناولها بانتظام للاستمتاع بصحة جيدة وحياة خالية من الأمراض، وفقا لما نشره موقع News18، كالتالي:

البقوليات

البقوليات 

تساعد في التقليل من الإصابة  بأمراض القلب نظرًا لاحتوائها على الألياف والبروتينات اللازمة للجسم، لذلك احرصوا على تناول طبق واحدمن البقول يوميا مثل العدس أو الحمص أو الفاصوليا الحمراء.

المكسرات

المكسرات

تحتوي المكسرات على السلينيوم والدهون  الأحادية الغير مشبعة والتي بدورها تساعد في الوقاية من أمراض القلب، ويجب تناولها بكميات معتدلة كوجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية مثل اللوز والكاجو والبندق والفستق.

الزبادي

الزبادي 

يعتبر الزبادي من أهم مصادر البروتينات والكالسيوم ويساعد على زيادة "البكتيريا النافعة" في الأمعاء.

الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية 

تساعد على توفير العناصر الغذائية التي تقاوم العديد من الأمراض، ومن ضمن هذه الخضراوات " السبانخ والخس والكرنب" للحصول على صحة  جيدة.

التوت

التوت

يتميز التوت باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من ظهور علامات الشيخوخة.

الطماطم

الطماطم 

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين سي والليكوبين وتساعد الطماطم في التقليل من الإصابة بسرطان البروستاتا ويمكن إضافةالطماطم إلي الكثير من أطباقك اليومية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

يعد من أكثر الزيوت الصحية لاحتوائه على فيتامين A والبوليفينول والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ويساعد تناوله بشكل مستمر على التقليل من الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

التوابل والأعشاب

أعشاب وتوابل

عند خلط كمية متساوية من الكركم والفلفل الأسود يساعد في تحصين مناعة الجسم وتناول كوبا من الماء مضافا إليه النعناع والخيار والكزبرة وقشر الليمون، وذلك للتخلص من السموم المتواجدة بالجسم أو تناول الشاي الأخضر الذي يساعد في سرعة عملية التمثيل الغذائي.

الحبوب الكاملة

حبوب كاملة

تناوب الحبوب الكاملة يساعد في التقليل من الإصابة بمرض السكري والكوليسترول وأمراض القلب وتحتوي أيضا على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، بجانب العديد من المعادن وڤيتامين B.

الخضراوات الصلبة

الخضراوات الصلبة 

تتميز باحتوائها على الألياف والفيتامينات التي تساعد في عمل عمل الجسم بشكل أفضل ويمكن أن تساعد في الوقاية من بعض الأمراض ومن هذه الخضراوات القرنبيط والبروكلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search