الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

"ساقط قيد".. إخطار وفاة «طه ريان المنيا» ضحية البئر

ريان المنيا

ريان المنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

شهدت محافظة المنيا في مصر، صباح اليوم الثلاثاء، تشييع جثمان المزارع طه محمد عبد العزيز، بعد انتشاله من بئر بالصحراء الغربية كان قد سقط فيه منذ 7 أيام.

وأكد الدكتور هاني اسحق شحاته، مفتش صحة المنيا، أنه سيتم استصدار شهادة وفاة للمزارع بإجراءات "ساقط قيد الوفاة"، وذلك نظراً لتجاوز مدة التبليغ القانونية 24 ساعة.

وتشكلت لجنة من 46 أحوال مدنية برئاسة المحامي العام لنيابات جنوب المنيا وعضوية مفتش صحة المنيا ومدير إدارة شرطة الأحوال المدنية، للنظر في طلب إصدار شهادة الوفاة.

وأكد "مفتش الصحة" أنه سيتم استخراج شهادة الوفاة خلال 15 يوما، عقب عيد الفطر المبارك وفور انعقاد اللجنة وقيد الوفاة.

وجاء تشييع جثمان المزارع بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية، ونقله إلى مشرحة مستشفى المنيا العام للعرض على الطب الشرعي. 

وتعالت الهتافات ” لا اله الا الله.. الشهيد حبيب الله “، وسط بكاء وصراخ الجميع من الرجال والسيدات علي المقابر، وسط الالاف من المواطنيين اهالي قري مركز المنيا وعدد كبير من القبائل العربية بحضور اكثر 5000 الاف شخص، أثناء تشييع جثمان الشاب طه، بعدما ظل الأهالي يدعون له لأيام متواصله في العشر الأواخر من شهر رمضان، متمنين خروجه سالما ومعافى لأسرته وأبنائه.

وكانت قد انتشلت قوات الإنقاذ البري بمعاونة الاهالى، جثمان المزارع الشاب طه محمد عبدالعزيز، والذي سقط في بئر معطل بالصحراء الغربية، منذ مساء يوم الاثنين الماضي، وواجه الأهالي وقوات الانقاذ صعوبات كبيرة في انتشاله.

 

search