الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:59 ص

مدبولي: الجامعات الحكومية مفتوحة للقطاع الخاص

الحكومة تستدعي القطاع الخاص لإدارة الجامعات

الحكومة تستدعي القطاع الخاص لإدارة الجامعات

نشوى مصطفى

A A

كشف رئيس مجلس الوزاء، مصطفى مدبولى، عن اتجاه لمشاركة القطاع الخاص في إدارة الجامعات الحكومية. وقال إنه “يتم حالياً العمل على إيجاد نظام للشراكة لتحسين جودة الإدارة”.

وأكد مدبولى، خلال اجتماعه مع مستثمرين لبحث زيادة فرص الشراكة مع القطاع الخاص في قطاعي التعليم قبل الجامعي والجامعي، أن الحكومة تتكفل بتوفير فرص التعليم لغير القادرين من المواطنين.

وأشاد بما وصفه بـ"المبادرة المتميزة" لصندوق مصر السيادي بالشراكة مع القطاع الخاص، والتي برزت في تجربة مجمع المدارس في القرية الكونية، بمدينة حدائق أكتوبر.

وتابع رئيس الوزراء أن الحكومة تبحث عن “فرص للتوسع في المشروعات التعليمية المختلفة، بما يخدم هدفنا نحو تمكين وتشجيع القطاع الخاص”، بنص تعبيره، لافتًا إلى أن جهود الدولة مستمرة للنهوض بقطاع التعليم، والعمل على الارتقاء بمستوى خدماته.

ونوه إلى الجهود المبذولة على كافة مسارات المنظومة التعليمية، ولابد من تعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة نسبة مشاركته في قطاع التعليم، والذى من شأنه المساهمة فى النهوض بهذا القطاع المهم وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين، من خلال إتاحة فرص تعليمية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

search