الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

بدون إنترنت.. "جوجل" تحدِّث خدمة العثور على الأجهزة المفقودة

Find My Device من جوجل

Find My Device من جوجل

ولاء عدلان

A A

أطلقت شركة “جوجل” تحديثًا جديدا لخدمة Find My Device في الولايات المتحدة وكندا، لمساعدة المستخدمين في العثور على أجهزتهم التي تدعم نظام أندرويد على غرار شبكة Find My المطورة من قبل شركة “أبل”.

وكشفت “جوجل” أن شبكتها المحدَّثة Find My Device تضم أكثر من مليار جهاز وهي مُعدة للعمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، وهي تشبه شبكة Find My من “أبل”.

مزايا Find My Device

وأوضحت “جوجل” عبر موقعها الإلكتروني أنه بإمكان العملاء استخدام شبكة Find My Device، لتحديد مواقع أجهزتهم التي تعمل بنظام أندوريد سواء كانت هواتف أو أجهزة لوحية من خلال الاتصال بهذه الأجهزة أو عرض موقعها عبر الخريطة حتى عند عدم اتصال تلك الأجهزة بشبكة الإنترنت، ويعد هذا تحديثا مهما، إذ كان في السابق يتطلب استخدام خدمة Find My Device اتصال الأجهزة المفقودة اتصالًا بالإنترنت، لتحديد موقعها عبر الخريطة. 

وبإمكان مستخدمي أجهزة Pixel 8 و Pixel 8 Pro العثور على أجهزته أيضا باستخدام Find My Device حتى حال كانت في وضع الإيقاف أو غير متصلة بالإنترنت.

“جوجل” اعلنت أيضًا أن خدمة Find My Device اعتبارًا من مايو المقبل سيتمكن عملاؤها من تحديد مواقع عناصرهم اليومية مثل المحافظ أو المفاتيح المدعومة بعلامات تعقب البلوتوث من Chipolo و Pebblebee التي تطلق  تنبيهات للمساعدة في العثور على الأشياء. 

وتعتزم الشركة توفير هذه الخدمة في وقت لاحق من العام الحالي للأجهزة والعناصر المدعومة بعلامات تعقب من موتورولا وJio و Eufy، ومن المتوقع أيضًا أن تصبح قريبًا متوافقة مع سماعات الرأس المطورة من قبل شركات مثل “سوني” و"جي بي إل". 

كما يمكن لشبكة Find My Device المحدثة التكامل مع أدوات Nest المنزلية الذكية، لمساعدة المستخدمين في تحديد مدى قرب الأجهزة المفقود من أدوات Nest.

search