الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

دعاء آخر ساعة في رمضان.. اللهم أعده علينا أعواما عديدة

دعاء آخر ساعة في رمضان

دعاء آخر ساعة في رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان المبارك، يستعد المسلمون إلى عيد الفطر المبارك 2024، لذلك بدأت تتزايد عمليات البحث عن كلمة دعاء آخر ساعة في رمضان.

ومن المفرر أن تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك بغروب شمس ليلة العيد، حتى خروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة، وذلك لما قال الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة بعد آيات الصيام: “وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”، وفق ما نشرت دار الإفتاء المصرية.

دعاء آخر ساعة في رمضان


دعاء آخر ساعة في رمضان

وهناك عدد من الأدعية التي يفضل أن يردد المسلمون دعاء آخر ساعة في رمضان خلال الساعات المقبلة وهي كالآتي:

-اللَّهُمَّ غَشِّنِّي فِيْهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ التَّوْفِيقَ وَالعِصْمَةَ وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ غَياهِبِ التُّهْمَةِ، يا رَحِيمَا بِعِبادِهِ المُؤْمِنِينَ.
 

-اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين اللذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون اللهم ارزقني وإياكم سعادتي الدنيا بنعيمها والآخرة بفردوسها يا رب.
 

-اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامى فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمين.
 

-اللهم لا تدع لي أمراً إلا ويسرته ولا حلمًا إلا وحققته ولا أمنية إلا واسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا واثلجت قلبي بقبوله.

-يا رب إني قد رسمت مستقبلي وبنيت طموحي ورفعت أملي، يارب لا تضيع لي تعب ولا جهد ولا دعاء،يارب ارزقني بركة الوقت وصفاء الذهن، اللهم هون علي ما اراه صعبا و عسيرا، يا رب وفقني فإن التوفيق من عندك ويسر لي يالله فإن التيسير من لطفك.
 

-اللهُم استودعناك شهر رمضان فلا تجعله آخر عهدنا وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين و معتوقين من النار.
 

-اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
 

-اللهم اقسم لنا في آخر يوم من رمضان خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير مما ختمت واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

-اللهم أنت المعطي لمن دعاك يا من ترانا ولا نراك وتعطينا ولا تبلغ تناك، ارحم ضعفنا واجمع شملنا واجبر كسرنا، ويسر أمرنا وفرج همنا واشرح صدورنا ووسع أرزاقنا بفضلك يارب، اشف مرضانا وارحم موتانا وعاف مبتلانا واكفنا كل شر و قدر لنا الخير.

search