الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

دعاء وداع رمضان 2024.. نستودعك يا الله دعوات رجوناها

دعاء وداع رمضان 2024..

دعاء وداع رمضان 2024..

إسراء عبدالفتاح

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2024، وذلك بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان المبارك، وأفضل ما يقدمه المسلم خلال الساعات الأخيرة من اليوم هو دعاء وداع رمضان 2024.

دعاء وداع رمضان 2024

ورد في السنة النبوية دعاء وداع رمضان 2024، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال النبي في وداع الشهر الكريم “اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فأجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ الحمدلله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر إيمانا واحتسابا وأدرك ليلة القدر وفاز بالآجر”.

دعاء وداع رمضان 2024

عيد الفطر 2024

وهناك عدد من الأدعية يفضل ترديدها خلال الساعات المقبلة في وداع رمضان 2024، خاصة أنه لم يفصلنا عن عيد الفطر 2024 إلا ساعات قليلة.
-اللّهُمَّ إنّا أهلُ هذَا الشَّهرِ الَّذي شَرَّفتَنا بِهِ، ووَفَّقتَنا بِمَنِّكَ لَهُ، حينَ جَهِلَ الأَشقِياءُ وَقتَهُ، وحُرِموا لِشَقائِهِم فَضلَهُ. أنتَ وَلِيُّ ما آثَرتَنا بِهِ مِن مَعرِفَتِهِ، وهَدَيتَنا لَهُ مِن سُنَّتِهِ.

-الحمد لله على التمام الحمدلله على البلاغ الحمد لله على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن صام الشهر ايمانا واحتسابا وادرك ليلة القدر وفاز بالآجر اللهم اجعلنا من قبلت صيامهم، اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم وعتقت رقابهم من النار.

-اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهدا لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.

-اللهم لاتخرجنا من رمضان إلا بحـال ميسور  وقلب مسرور وذنب مغفور، اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك.

والعتق من نيرانك والفوز بجنــــاتكك، اللهم تقبله منا وأجعله شاهداً لنا لا علينا اللهم أجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه وصالح أعمالنا.

-اللهُمَ تَقبل صيامنا وقيامنا وأغفر لنا ذنوبنا، اللهُمَ أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحنُ بِأفضل صِحة وأحسن حال.

-نستودعك يا الله دعوات رجوناها طوال شهرك المبارك، ونستودعك أحلامنا وآمالنا أن تحققها لنا وحياتنا أن تجعل فيها ما هو خير لنا ونستودعك يا الله سجودنا اللهم أجعل آخر ليلة في رمضان هي بداية حياة جديدة لنا ونهاية لأحزاننا وهداية لطريقنا وعوض لخيباتنا يالطيف.

-اللهم اجعلنا من الذين عفوت عنهم وشملتهم الرحمه والمغفره والعتق من النار، اللهم لا تجعله آخر عهدنا برمضان و بلّغنا رمضان القادم ونحن بأفضل حال ومن نُحب اللهم تقبّل منّا أعمالنا وقيامنا ، وثبتنا على دينك حتى نلقاك.

search