السبت، 05 أكتوبر 2024

10:55 ص

جمال العدل: أخطاء عبد الناصر "بايخة".. وحكم مبارك إبداع

المنتج جمال العدل

المنتج جمال العدل

جاسم حسن

A A

قال المنتج جمال العدل، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كانت له أخطاء مختلفة خلال فترة رئاسته لمصر، موضحًا:" "عمل أخطاء بايخة أوي مثل حرب 67 وتأميم بعض الشركات، أما الرئيس محمد أنور السادات فإن له ما له وعليه ما عليه ولكن لا يُنسى قيادته لحرب 1973".

وأضاف العدل، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، مساء الخميس، أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، كان جيدًا في أول فترة ولايته، مضيفًا:"مبارك أخد فلوس الصحة والتعليم للقطاعات الأخرى.. ولم يأخذ خطوة جرئية في أي موضوع، وتحولنا لدولة أشبه بـ"موريتانيا".

فترة إبداع

وأشار المنتج جمال العدل، إلى أن فترة حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك كانت أفضل فترة للإبداع في مصر، متابعًا: "لوكان هناك نصًا إبداعيًا يقترب من الدين، فلجنة الرقابة تبحث الأمر، وفي بعض الأحيان تذهب إلى الأزهر لدراسة الوضع.. ولوكان الأمر مرتبط بالسياسة يتم كذلك الأمر.. عندهم محاذير إحنا منعرفهاش".

وتابع جمال العدل، أن صناعة الإبداع صناعة مهمة جدًا، ويجب إطلاق العنان لها دائمًا، مضيفًا: "الأوردرات اللي واخداها الرقابة والمحاذير لازم تفك شوية.. والإبداع صناعة مهمة أساسها موجود في مصر والرقابة جزء منها.. ومنتجنا بيتصدر لمدة 100 عام".

search