السبت، 13 يوليو 2024

02:10 م

حدائق بالمجان و194 ساحة شعبية.. استعدادات المنيا لعيد الفطر

محافظ المنيا

محافظ المنيا

المنيا - زينه الهلالي

A A
سفاح التجمع

أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، تشكيل 10 غرف عمليات، بواقع غرفة داخل 9 مراكز، وغرفة رئيسية بالمحافظة، لمتابعة صلاة عيد الفطر المبارك والاحتفالات.

وفتحت محافظة المنيا الحدائق والمتنزهات بالمجان، لاستقبال المواطنين خلال العيد.

خطة تأمين شاملة

من جهتها، أعلنت مديرية الأمن بالمحافظة، برئاسة اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، تنفيذ خطة تأمين شاملة للمساجد والساحات الشعبية والحدائق والمتنزهات خلال أيام عيد الفطر وعيد شم النسيم.

وكلفت مديرية أمن المنيا، الشرطة النسائية بالانتشار في المواقع العامة للمشاركة في تأمين الاحتفالات.

194 ساحة شعبية

وأنهت مديرية الأوقاف بالمحافظة، برئاسة الدكتور حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، استعداداتها لاستقبال المصلين داخل 194 ساحة شعبية، ومركز شباب ومدرسة، بالإضافة إلى المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وحرص مرفق إسعاف المنيا على دفع سيارات الإسعاف إلى مواقع الصلاة أمام الساحات الشعبية، والأندية ومراكز الشباب والحدائق والمتنزهات، لضمان سلامة المواطنين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في حال حدوث أي طارئ.

احتفالات عيد الفطر 

وتأتي هذه الاستعدادات المكثفة من قبل مختلف الجهات في المنيا، حرصاً على توفير أجواء آمنة ومريحة للمواطنين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2024.

وأعلنت الإدارة العامة للجيوديسيا والحساب بالهيئة المصرية العامة للمساحة، موعد صلاة عيد الفطر في محافظة المنيا 2024، حيث سيكون في تمام الساعة السادسة و2 دقائق صباحًا، أي بعد شروق الشمس بـ25 دقيقة وهو مقدار الرمحين، وهي تؤدي في جميع المساجد المنتشرة في جميع أنحاء محافظة المنيا.
 

search